الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جهاد طملية يطالب المؤسسات الحقوقية بالتدخل لانقاذ الاسيرة نور الهشلمون

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 17:41 )
رام الله- معا- طالب النائب، عضو لجنة الداخلية والامن جهاد طملية, المؤسسات الحقوقية المحلية والعالمية الى ايلاء قضية الاسيرة نور الهشلمون الاهتمام اللازم.

وطالب طملية, رئاسة السلطة التوجه بطلب عاجل من الطرف الاسرائيلي بالافراج عن الاسيرة الهشلمون, ونقلها الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم لان حالتها الصحية آخذة بالتدهور يوميا, وذلك قبل شروعها بالاضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأته من سجن الجلمة, وتم نقلها الى هناك من قبل سلطات السجون الاسرائيلية كاجراء عقابي, محتجة على تمديد الحكم الاداري السابع دون اي تهمة.

ومن الجدير ذكره, بان هذا الاضراب هو الثالث من نوعه الذي تخوضه الاسيرة الهشلمون، اذ استمر اضرابها الاول 24 يوما, والثاني 28 يوما, في اذار الماضي ليصبح وزنها حاليا 35 كغرام.

وكانت الاسيرة الهشلمون, قد خضعت لعملية استئصال الكلى في مستشفى المقاصد قبل اعتقالها من قبل سلطات الاحتلال، وهي متزوجة من ساجي عبد المعطي الهشلمون, والمعتقل ايضا اداريا منذ 26-6-2006م, ولها ستة ابناء.

ورغم الظروف الاستثنائية, الا ان المحكمة الاسرائيلية العليا رفضت طلبات اخلاء سبيل الاسيرة الثلاثة التي تقدم بها محامي الهشلمون جميل الخطيب.

وشدد النائب طملية, على ضرورة جعل موضوع الاسيرات من الاولويات المفترضة لاية صفقة تبادل محتملة مع الاسرائيليين, من اجل وضع حد لمعاناتهن.