الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس إجتماع لجنة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 17:44 )
طولكرم -معا - ترأس العميد طلال دويكات، محافظ طولكرم إجتماعاً للجنة السلامة العامة لمناقشة وبحث القضايا التي تهم مصلحة المحافظة، مؤكداً على الدور الهام الذي تلعبة اللجنة في توعية المواطن وتجنيبه مخاطر تسويق الأغذية والأدوية الفادسة أو المهربة أو غير المستوفية للمواصفات المطلوبة.

وقال المحافظ :"ان دور اللجنة العامة في هذه الأيام يتزايد مع وجود بعض الأشخاص الذين يتاجرون بأرواح المواطنين مقابل حفنة من الأموال من خلال ترويج البضائع الفاسدة مما ينعكس على صحة المواطنين وسلامتهم"، داعيا الى ملاحقة التجار الذين لا يلتزمون بالقوانين في إستيراد وتسويق البضاعة وتقديم المخالفين منهم للقضاء.

وأكد دويكات ان كل بضاعة أو سلعة يتم إدخالها الى المحافظة ولا تحمل الأوراق القانونية اللازمة مصيرها المصادرة سواء أكانت صالحة أو غير صالحة للإستهلاك البشري.

وإستعرض العميد طلال دويكات محافظ طولكرم وأعضاء اللجنة أهم المشاكل والعقبات التي تعترض عملهم خاصةً بعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي، موضحين ان هذا يستدعي ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة أعضاء لجنة السلامة العامة كل في مجال تخصصة، مؤكدين ان هذا التعاون والتنسيق يؤدي الى التكامل والنجاح في العمل.

واشار المجتمعون الى ضرورة معرفة اللجنة بأي قرار جديد حول السلع الممنوع إستيرادها حتى يكون التعامل تجاهها واضحاً.

وطرح البعض مشكلة إستمرار البعض في إطلاق النار والألعاب النارية في الأعراس والمناسبات، مما يستدعي متابعتها ومصادرة هذه المفرقعات من المحلات التجارية التي تتاجر بها.