الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل الاعرج يبحث مع وزير العمل والتخطيط احتياجات المحافظة

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 17:46 )
الخليل -معا- بحث محافظ الخليل د. حسين الاعرج، مع زير العمل والتخطيط د. سمير عبد الله، اليوم، احتياجات المحافظة والمشاريع الضرورية التي تحتاجها القطاعات المختلفة فيها.

ورافق الوزير في زيارته وكيل الوزارة د. حسين الخطيب ومدير عام مديرية عمل محافظة الخليل امين المطور.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ الأعرج بالوزير والوفد المرافق، وأطلعه على الوضع العام في محافظة الخليل والصعوبات التي يواجهها المواطن جراء الممارسات الاسرائيلية على الأرض، كما أطلعه على المشاريع التي تحتاجها المحافظة في ظل ارتفاع نسبتي الفقر والبطالة و تدني مستوى المعيشة.

وأكد أن المحافظة بحاجة لدعم يتناسب مع حجمها وعدد السكان فيها باعتبارها أكبر محافظات الوطن وأكثرها كثافة سكانية، مشيرا إلى أهمية دعم قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، إضافة إلى الحاجة لإقامة مشاريع مياه ووضع برامج لدعم المزارعين والرعاة بالتزامن مع تفشي الجفاف، وخصوصاً في مناطق جنوب المحافظة.

واستعرض الخطة التنموية التي أعدتها المحافظة والتي تتضمن المشاريع الضرورية التي تحتاجها المحافظة، كما استعرض الخطوات التي اتخذتها المحافظة لدعم وتطوير المؤسسات الحكومية والمتمثلة في إقامة برامج تدريب وتأهيل للموظفين الحكوميين للمساهمة في رفع كفاءة العمل و تطوير مهارات الموظفين.

من جانبه، أكد الوزير عبد الله أن محافظة الخليل محط اهتمام وزارتي العمل والتخطيط، وأنه سيبذل قصارى جهدة لدعمها بما يتناسب مع حجمها وعدد السكان فيها من خلال إقامة المشاريع الضرورية فيها، مشدداً على أن زيارته تأتي بهدف الاطلاع على احتياجات المحافظة بالتزامن مع البدء في تنفيذ خطة الإصلاح والتنمية ورسم الخطط المستقبلية ووضع الأولويات ضمن قائمة احتياجات المحافظة في سبيل القضاء على البطالة والفقر وتشجيع الاستثمارات الخاصة التي ستساهم في دعم الاقتصاد وخلق فرص عمل.