الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس: مستشفى السلام ينتهي من انجاز مبنى جديد للمستشفى بتكلفة نصف مليون دولار

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 13:50 )
خانيونس- معا- أكد الدكتور فؤاد النحال مدير مستشفى دار السلام بمدينة خانيونس أن المستشفى أتمت إنجاز مبنى جديد لها في منطقة السطر الشرقي شمال المحافظة.

ويتكون المبنى من خمسة طوابق ويمقام على مساحة (750) متراً مربعا، وبكلفة إجمالية بلغت نصف مليون دولار بدعم من عدة جهات مانحة.

وسيضم المبنى عيادات خارجية واستقبال وطواريء وعمليات ومختبر وأشعة وصيدلية وقسم خاص لمبيت الأطباء والعاملين، إضافة إلى برنامج التأهيل الطبي لتأهيل معاقي الانتفاضة في محافظتي خانيونس ورفح.

وأوضح النحال أن العمل بالمبنى الجديد سيتم خلال الأسابيع المقبلة لتلبية الاحتياجات الطبية للمواطنين في جنوب قطاع غزة.

وأشار إلى أن المستشفى يسعى لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، والعمل على تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين الفقراء الذين لا يستطيعون الحصول على العلاج والدواء بسهولة ولا يستطيعون الذهاب إلى الأطباء و العيادات في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة، التي يعاني منها المواطنون.

وأكد النحال أن المستشفى يطمح إلى افتتاح وحدة تثقيف صحي للمرأة والطفل وغرفة عمليات إضافية إلى جانب زيادة مستوى التنسيق مع المؤسسات الطبية العاملة في المنطقة، وتحديث المستشفى بأجهزة تشخيصية متطورة كجهاز تخطيط الأعصاب، وجهاز(ELO ) للقلب، وجهاز تصوير تلفزيوني متطور، وافتتاح قسم للولادة والأطفال، وتوفير أدوات جراحية للأنف والأذن والحنجرة.

وذكر النحال أن المستشفى عالج منذ تأسيسه حتى نهاية شهر آب من العام الجاري، حوالي 235743 حالة مرضية وأجرى 7755 عملية جراحية، فيما ساعد صندوق المريض الفقير التابع للمستشفى 4806 حالة مرضية فقيرة ومحتاجة، كما ونظم المستشفى 20 يوما طبيا مجانيا في المناطق المنكوبة والنائية استفاد منها نحو 8 آلاف مواطن، وعقد 18 دورة إسعاف أولي استفاد منها 745 مواطن ومواطنة، ونظم 7 محاضرات في الإسعاف الأولي استفاد منها 565 مواطنا.