الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ندوة نظمتها الهيئة الفلسطينية للثقافة والاعلام: اعلاميون ومثقفون يناقشون سبل دعم العمل الثقافي الاعلامي

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 14:08 )
غزةـ معاـ نظمت الهيئة الفلسطينة للثقافة والاعلام اليوم لقاء للاعلاميين والمثقفين في المنطقة الوسطي تحت عنوان" شؤون الثقافة والاعلام في المحافظة الوسطي "حيث ناقش الحضور مختلف القضايا المتعلقة بالعمل الإعلامي ضمن المؤسسات المحلية والعربية العاملة في اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية بالاضافة الي العديد من القضايا الثقافية علي الساحة الفلسطينية وسبل دعم الثقافة الفكرية والعقائدية والادبية الفلسطينية .

وقد حضر اللقاء د. احمد ابوهولي رئيس جمعية خريجي جامعة الازهر وعدد من الخريجيين واعضاء مجلس ادارة الهيئة الفلسطينية للثقافة والاعلام وصحفيون واعلاميون من مكتب" الحدث للصحافة "ولفيف من المثقفين في المنطقة الوسطي .

وقال الصحفي اشرف ابوخصيوان رئيس مجلس ادارة الهيئة:" ان العمل الاعلامي والصحفي في قطاع غزة اخد منحى جديدا فهو الان مطالب بتسليط الضوء علي المشاكل والمعاناه الناجمة عن الاحتلال الاسرائيلي وضروة اعادة بناء المجتمع الفلسطيني من جديد .

واشار ابوخصيوان الى ان الاعلام الفلسطيني نجح في تغطية عملية انسحاب الجيش الاسرائيلي من قطاع غزة رغم الاخطاء التي وقعت وان كان هذا الشئ متوقع الحدوثه ، وطالب ابوخصيوان في نهاية مداخلته وزارتي الثقافة والاعلام بضرورة دعم المؤسسات الاعلامية والثقافية وتطوير برامج وخطط العمل لديها من اجل النهوض بالواقع الاعلامي والثقافي في المجتمع الفلسطيني .

من جهته اكد د. احمد ابوهولي رئيس جمعية خريجي جامعة الازهر علي الدور الفعال الذي يقوم به الصحفي والاعلامي والمثقف الفلسطيني ، مشيرا الي الدور الهام الملقي علي كاهل السلطة الوطنية في اعادة ما دمره الاحتلال فكريا وادبيا من اجل اظهار معالم النهضة الفكرية والادبية في اوساط الشارع الفلسطيني وبين شرائح المجتمع المختلفة سواء علي صعيد الاعلاميين او المثقفين او الخريجيين من كافة التخصصات .

وناشد د. ابوهولي الوزارات المختصة باخد زمام المبادرة في انشاء مراكز اعلامية وثقافية ترعي الطاقات الشابة وتوفر لها المكان الامن للبذل والعطاء وقد تخلل اللقاء العديد من الفقرات الادبية والشعرية الشائقة .