السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتل والقوائم البرلمانية في التشريعي تدعو نواب الضفة لاجتماع عاجل اليوم .. وتدعو الحكومة والنقابات للتمسك بوسائل الحوار

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 21:05 )
رام الله -معا- وجهت عدد من الكتل البرلمانية بالامس دعوة عاجلة الى كافة نواب الضفة الغربية لاجتماع تشاوري اليوم الاثنين الساعة الواحدة ظهراً في مقر المجلس التشريعي برام الله من اجل متابعة تفاقم الازمة بين الحكومة والنقابات.

واصدرت الكتل والقوائم البرلمانية وهي كتلة فتح و قائمة البديل وقائمة ابو علي مصطفى و قائمة فلسطين المستقلة ، بيانا دعت فيه الحكومة والنقابات الى التمسك بوسائل الحوار المعتادة لحل الخلاف القائم بينهما .

كما اعربيت الكتل البرلمانية عن رفضها للمس بحق وشرعية التنظيم النقابي لنقابات العاملين والموظفين والمعلمين او حقهم بالمطالبة بحقوقهم المشروعة التي كفلها لهم القانون الاساسي .

كما واعربت الكتل عن رفضها لاستغلال الازمة القائمة لاصدار قوانين جديدة تفاقم الازمة داعية الرئيس محمود عباس للتدخل العاجل بثقله السياسي والمعنوي.

وفيما يلي النص الكامل لبيان الكتل والقوائم :

1- تدعو الكتل الى التمسك بالسعي من اجل حل الخلاف القائم بنفس الآليات ووسائل الحوار المعتادة والتي تمت ممارستها خلال كل الفترات الماضية بعيدا عن التهديدات والتصعيد بما في ذلك عدم ا لحاجة في خضم الأزمة لإصدار قوانين جديدة بهذا الشأن وهو ما سبق ودعت الكتل البرلمانية الرئيس أبو مازن لتجنبه كما تدعو الكتل والقوائم الرئيس للتدخل العاجل بثقله السياسي والمعنوي من اجل حل الخلاف القائم بما يضمن الحقوق المشروعة للعاملين والمصلحة العامة للوطن والمواطن .

2- ترفض الكتل والقوائم أية محاولة للمس بحق وشرعية التنظيم النقابي لنقابات العاملين والموظفين والمعلمين أو بحقهم في المطالبة بحقوقهم المشروعة كما كفلها لهم القانون الأساسي .

3- تؤكد الكتل والقوائم انه لا يجوز استغلال الأزمة القائمة لإصدار قوانين جديدة تفاقم الأزمة ولا تقود إلى حلها مع تأكيدنا على ضرورة صياغة قانون ينظم حق الاحتجاج والإضراب لموظفي الخدمة المدنية شريطة إن يتم بالتشاور مع الكتل البرلمانية والحكومة ونقابات الوظيفة العمومية وذلك كأحد القضايا العاجلة بعد انتهاء الأزمة القائمة .

4- تدعو الكتل البرلمانية كافة نواب الضفة الغربية إلى اجتماع تشاوري وذلك يوم غد الاثنين الساعة الواحدة ظهراً في مقر المجلس التشريعي برام الله من اجل متابعة هذا الموضوع .

كتلة فتح/ قائمةالبديل /قائمةابو علي مصطفى/ قائمة فلسطين المستقلة /

6-نيسان 2008