الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: افتتاح معرض وحملة "الحب والفداء لخير الأنبياء صلى الله عليه وسلم"

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 21:17 )
الخليل - معا - افتتح اليوم معرض نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم في قاعة مجمع إسعاد الطفولة بالخليل وذلك بالتعاون ما بين مركز ابن باز الخيري الإسلامي والمجمع، تحت رعاية رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي.

وشكر رئيس البلدية مؤسسة ابن باز الخيري على هذا النشاط والذي يشمل جميع الأعمار, لتقوية وزيادة معرفة الأهالي بالسيرة النبوية والدين الإسلامي الحنيف كما ورحب بالتعاون المشترك بن البلدية ومركز ابن باز، وقال ان البلدية مفتوحة للفعاليات التي تدعم نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك لباقي المراكز والمؤسسات التي لديها أنشطة وبرامج هادفة.

ويحتوي هذا المعرض على العديد من الكتب الدينية والسيرة النبوية بالإضافة إلى أقراص عن القصص القرآنية وغيرها من المواضيع المختلفة. هذا بالإضافة إلى توزيع مسابقة ورقيه في السيرة النبوية والتي سيحصل الفائزين فيها على جوائز قيمة تتجاوز 1000جائزة متبرع فيها من مؤسسات وشركات ومحلات مختلفة.

وجاء هذا المعرض والمسابقة ضمن فعاليات نصرة الرسول والاستنكار على الرسومات الدنمركية ، كما ويقوم المجمع ضمن هذا المهرجان بعمل ورشات رسم للأطفال في السيرة النبوية ويتم توزيع كراسات رسم تم تجهيزها بخصوص هذا الموضوع .

وقد حضر المعرض في اليوم الأول ما يزيد عن 300طالب وطالبة ، كما وشارك حوالي 200طفل في ورشات الرسم .

وصرح محمود ابو صبيح مدير المجمع إن فعاليان نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم والمعرض ستستمر حتى يوم الجمعة الموافق 11/4/2008. وسيفتح المعرض يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة عصرا يوميا.

بدوره رئيس مركز ابن باز الشيخ اسماعيل ربعي على ضرورة أن يسكن النبي عليه السلام في قلوبنا وذلك من خلال إقامة سلسلة وبرامج تطلقها ضمن حملة الحب والفداء للرسول طوال الشهر الجاري .

وأضاف محمد ربعي مدير العلاقات العامة في مركز ابن باز إن الحملة تستوجب حمل المسؤولية والنهوض بالواقع الحالي وتوجيه رسائل باتجاهين الأولى الى الداخل بحيث يجب الالتزام بالهدي النبوي والأخرى للخارج بان محمد عليه السلام عزيز على قلوبنا .