السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة: 900 طفل استشهدوا منذ بدابة انتفاضة الأقصى وأكثر من 300 طفل داخل السجون الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 21:28 )
غزة - معا - قال اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي في قطاع غزة اليوم ان أكثر من 900 طفل استشهدوا منذ بداية انتفاضة الأقصى جراء العدوان الإسرائيلي, وان ثلث المرضى الذين استشهدوا في الحصار المفروض على قطاع غزة منذ حزيران الماضي من الأطفال, وأكثر من 300 طفل لازالوا يقبعون خلف القضبان.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي في قطاع غزة بالتعاون مع سكرتاريا المجالس المحلية في فلسطين وذلك بمناسبة "يوم الطفل الفلسطيني" في روضة الحنان في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأكدت حنان أبو مشايخ عضو سكرتاريا المجالس المحلية في فلسطين بان الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم القوانين الدولية وخاصة القوانين الخاصة بالأطفال, مشيرة الى ان انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي أثرت سلبا على المستوي التعليمي و الثقافي و الاجتماعي للطفل الفلسطيني وعلى كافة مناحي الحياة للشعب الفلسطيني.

وأضافت أبو مشايخ إن انتهاكات جيش الاحتلال بلغت ذروتها بحق الطفل الفلسطيني من إطلاق نار مباشر على الرأس والصدر والظهر وبواسطة الرصاص الحي والمحرم دوليا وبواسطة الاعتداء بالضرب حتى الموت وبلغت نسبة الإصابات بالرأس 20% و في البطن و الخصر 3,6% وفي الصدر والظهر 31,2% وفي أكثر من موقع 10% من مجموع الإصابات, وكذلك قيام المستوطنين في الضفة الفلسطينية بدهس الأطفال علي الشوارع والاعتداء عليهم بالضرب المبرح.