الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعلن عن تواصل عمل لجان الطوارئ استعدادا لشتاء بلا مخاطر

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 16:05 )
غزة - معاً- أعلنت بلدية غزة عن تواصل فرق ولجان طوارئ فصل الشتاء في بلدية غزة العمل في جميع مناطق المدينة بصورة متواصلة دون توقف لتجهيز المدينة لاستقبال موسم الأمطار وفصل الشتاء والتعامل بفاعلية مع الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي قد تشهدها المدينة.

وأشار الدكتور ماجد أبو رمضان القائم بأعمال رئيس البلدية أن فرق الطوارئ التي تضم عشرات المهندسين والفنيين والعاملين المزودين بالمعدات اللازمة والمدعمين بالآليات والسيارات الخاصة أنها تواصل عملها الذي بدأت به منذ مطلع الشهر المنصرم لرفع كافة المخاطر التي قد تنجم عن هطول الأمطار بغزارة وبشكل متواصل والحيلولة دون حدوث غرق للشوارع والمنازل في كافة المناطق في المدينة لا سيما المناطق المنخفضة.

وأوضح أبو رمضان بأن الفرق قامت بالعمل على تسليك وتنظيف مصافي وشبكات تصريف الأمطار المنتشرة في جميع أنحاء المدينة لضمان قيامها باستيعاب وتمرير مياه الأمطار من الشوارع إلى برك التجميع الرئيسية مشيرا أن اللجنة تضم في عضويتها عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والجهات المختصة بالبلدية .

وأضاف أبو رمضان أن البلدية قامت بتجهيز برك تجميع الأمطار الثلاث في حي الشيخ رضوان وعسقولة والمحطة بالتفاح لتمكين هذه البرك من استيعاب مياه الأمطار وتصريف الزائد عن قدرتها إلى محطة المعالجة بصورة مستمرة ومتواصلة دون توقف مناشدا المواطنين بتنظيف الأماكن المحيطة بمنازلهم وبيوتهم من المخلفات لا سيما مخلفات البناء لأن بقاءها يعني سحبها مع الأمطار إلى داخل المصافي وشبكات الأمطار وهو ما سيؤدي إلى شل قدرة هذه الشبكات عن استيعاب وغرق الشوارع.

وطالب أبو رمضان المواطنين عدم نزع أغطية مناهل شبكتي الأمطار والصرف الصحي اعتقاداً منهم أن ذلك يسرع في تصريف المياه الموجودة بالشوارع موضحاً أن فتح الأغطية يؤدي إلى نزول المخلفات التي تحملها المياه بداخلها وهو ما يعني توقف قدرة هذه الشبكات على التصريف وغرق الشوارع.

وأكد على أن لجنة الطوارئ والفرق المختصة ستقف طيلة موسم الأمطار على أهبة الاستعداد وتعمل على مدار الساعة لمنع أي أضرار أو تبعات قد تنجم عن الأمطار.