الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب مفتوح للعاملين في مستشفى جنين الحكومي

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 16:27 )
جنين- معا - جدد العاملون في مستشفى جنين الحكومي اليوم إضرابهم المفتوح حتى اشعار اخر بعد ان كانوا علقوه قبل شهر ويشمل الإضراب كل من التمريض والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي ومساعدو الصيادلة وفنيوا الأشعة وفنيوا التخدير والخدمات .

وذكر حسين الفاري احد أعضاء نقابة التمريض في جنين أن هذا الإضراب جاء بعد معاناة من عدة اضرابات جزئية كانت تنفذ في الفترات السابقة مؤكدا ان هذا الإضراب سيكون أقوى من سابقه حيث سنضطر إلى إغلاق بعض الأقسام في المستشفى.

وأشار الفاري أن المسؤولين في وزارة الصحة وأعضاء المجلس التشريعي ورئاسة الوزراء لم يعطوا أي أهمية ولم ينفذوا أي مطلب من مطالبنا وضربوا ذلك عرض الحائط.

وطالب الفاري السلطة الفلسطينية بضرورة تطبيق قانون الخدمة المدنية بشقيه المالي والاداري وربط الرواتب الشهرية بغلاء المعيشة وعلاوة بدل مخاطر المهنة وعلاوة بدل مناوبات ودفع أجرة بدل الساعات الإضافية كاملة وزيادة الكادر الطبي والأجهزة الطبية.

وقال الفاري أن الإضراب سيستمر بوتيرة أعلى حيث يعطى مهلة أخيرة للمسؤولين حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري وأضاف " خلال أسبوع ستكون هناك إجراءات أقوى وهي إغلاق كامل لمراكز الطواريء في جميع مستشفيات الوطن وإغلاق أقسام المستشفى عند خلوه من المرضى وتقليص الخدمات في كل قسم وتقليص عدد المرضى المناوبين إلى ممرض واحد في كل قسم عند المناوبة .

وأكد الفاري على استمرار الإضراب حتى تحقيق جميع المطالب والتي هي حق شرعي لهم.

ونوه الفاري انه لن يتم استقبال المرضى في الأقسام بعد خلوها إلا للحالات التالية وهم مرضى العلاج الكيماوي ومرضى غسيل الكلى ومرضى الثلاسيميا وحالات النزيف الحاد.
ووجه رسالة الى المواطنين قائلاً :" لسنا هواة إضراب بل نحزن جدا في حال لم نقدم العلاج للمريض ولكن الحاجة أجبرتنا في عمل ذلك من اجل تحقيق مطالبنا".