الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم الاحتلال: هيثم الشوملي يسعى لتمثيل فلسطين في سوبر ستار 3

نشر بتاريخ: 24/10/2005 ( آخر تحديث: 24/10/2005 الساعة: 11:57 )
بيت لحم - معا - انطلقت المرحلة الثالثة من البرنامج الغنائي الفني ذائع السيط على المستوى العربي الـ " سوبر ستار 3 " والذي تبثه شاشة تلفزيون المستقبل Future TV اللبناني.

عمل البرنامج على مدى العامين الماضيين على اطلاق عشرات المواهب الغنائية الجديدة. اذ يبدأ البرنامج بعدة رحلات وجولات تقوم لجنة الاختيار والمكونة من الياس الرحباني, فاديا طنب الحاج, عبدالله القعود, وزياد بطرس, لانتقاء الأصوات من بين ألوف المتقدمين في شتى دول العالم الى أن يصل عدد الذين يتم اختيارهم الى مئة, وعبر مراحل التصفية الغنائية, يصل عدد المشتركين الذين يتم نقلهم الى العاصمة اللبنانية بيروت الى 70, ثم الى 40, وأخيراً 20 متسابقاً.

وتبدأ الجولة الثالثة التي تقسم الى 3 حلقات, حلقة خاصة بالفتيات، وأخرى بالشبان، يغنون أمام لجنة التحكيم, ويخضعون خلال هذه الفترة للتدريبات المكثفة. في كل واحدة من هاتين الحلقتين يصوت الجمهور العربي عبر الانترنت, والرسائل الهاتفية. و سيفرز تصويت الجمهورعن فوز 5 فتيات، و5 شبان من كل حلقة، ينتقلون إلى الجولة الرابعة والنهائية. أما الحلقة الثالثة من هذه الجولة، فهي بمثابة حلقة الفرصة الأخيرة، التي يجتمع خلالها المشتركون الذين لم يتأهلوا (من حلقتي الفتيات والشبان)، ويفرز التصويت عن تأهل 2 منهم، ليصبح بذلك عدد المتأهلين إلى الجولة النهائية 12 مشتركاً.

ويبدأ بعدها المشتركون بالغناء أمام جمهور ضخم داخل استوديو "المستقبل" ومباشرة على الهواء أمام جمهور المشاهدين وبمصاحبة الفرقة الموسيقية، ليبقى التصويت هو الفاصل والحكم لبقائهم في الجولة النهائية، والتي ستسفر عن تتويج ثالث حامل للقب "سوبر ستار العرب" بعد الأردنية ديانا كرزون في 2003 والليبي أيمن الأعتر في 2004.

كما هو الحال عربياً, هو كذلك فلسطينياً, ففي كل عام كانت هناك مشاركة فلسطينية, آخرها كانت مشاركة الشاب عمار حسن, من مدينة سلفيت قرب نابلس في المرحلة الأخيرة من البرنامج, الا أنه لم يحظى باللقب أمام منافسه الليبي أيمن الأعتر.

ورغم الوضع السياسي والاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية, الا أن المواهب الفلسطينية تنبع وتنمو, فهذا العام يشارك في " سوبر ستار 3" الشاب الفلسطيني ابن مدينة بيت ساحور هيثم الشوملي (19 عاما).

هيثم تمكن وعبر صوته الجبلي المموّج أن ينجح في الوصول الى المجموعة 40 من التصفية, وأن يواصل المنافسة في البرنامج.

سطّع نجم هيثم في مدينته, بيت ساحور, ومحافظته بيت لحم منذ صغره, عندما غنى في المهرجانات, والاحتفالات المدرسية, وأمام الرئيس الراحل ياسر عرفات عند زيارته للمدينة. تميّز بدرجة صوته العالية, وحظي بدعم كبير من أبناء بلده وأهله, الى أن قرر المشاركة في "سوبر ستار 3" للعام 2005, عند وصول لجنة الاختيار من البرنامج الى الولايات المتحدة لقبول طلبات المتقدمين واجراء الاختبار اللازم لهم شباط الماضي, وتقدم هيثم الذي تواجد حينها في الولايات المتحدة برفقة عائلته قبل أن يعود الى بيت ساحور.

هيثم أنهى دراسته المدرسية بنجاح عام 2004, ويعمل الآن على الالتحاق باحدى الجامعات العربية للحصول على الشهادة العليا في الموسيقى والفن.

هيثم الشوملي الفلسطيني الوحيد الذي يخوض المسابقة العربية "سوبر ستار 3" لعام 2005, وسط وجود عربي واسع, وأصوات قوية, ومنافسة محتدمة, يجذب أنظار المشاهدين الفلسطينيين, لا سيماً من أبناء بلده لمتابعة البرنامج, مما قد يمنح الفلسطينيين وقتاً من التسلية والترفيه بعيداً عن ما يجري على الساحة السياسية.

وبانتظار ما يحمله الصوت الفلسطيني الشاب الجديد, وما تحمله حلقات "سوبر ستار 3" القادمة والتي تبث أيام الأحد مساءً على شاشات تلفزيون المستقبل اللبناني من أحداث وتصفيات, قد يكون للفلسطينيين مكاناً فيها أو متابعة.