الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مهرجان نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 17:31 )
الخليل - معا - اختتم اليوم في مجمع اسعاد الطفولة فعاليات اليوم الختامي لمهرجان نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام ، والذي أقيم بالشراكة مع مركز ابن باز الخيري الاسلامي .

واستمرت فعاليات المهرجان والمعرض حوالي أسبوع حيث شهد إقبالا من جميع فئات المجتمع سواء الأطفال والشباب من طلبة المدارس والجامعات والسيدات والمؤسسات في المدينة حيث كان حفل الافتتاح برعاية رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي .

واشتمل المعرض والمهرجان على العديد من الزوايا والفعاليات تفاعل معها المرتادين للمجمع ،حيث معرض الكتاب والذي تناول السيرة النبوية العطرة ومعرض الصور للمدينة المنورة وكذلك ورشات الرسم والذي شارك بها أكثر من 1500 طفل من أطفال المدارس ورياض الأطفال ،وكذلك إقامة محاضرات دينية تناولت السيرة النبوية الشريفة والتي شجعت طلاب المدارس على زيادة معرفتهم بالسيرة النبوية الشريفة والمعاملة في الدين الإسلامي الحنيف.

و زار معرض الكتاب والذي احتوى على العديد من الكتب الدينية والأشرطة الإسلامية بالإضافة إلى القواميس والمعاجم التعليمية ما يزيد عن 2000 طالب وطالبة بالإضافة الى زيارة العائلات المسائية.

وعبر العديد من مرتادين المعرض عن سعادتهم لإقامة مثل هذه المعارض والتي لها الأثر الطيب في نفوس الأطفال مطالبين بإقامة العديد من هذه الأنشطة التوعية وكذلك إعلام العالم أن الدين الإسلامي هو دين يسر وان الرسول علية الصلاة والسلام هو قدوتنا .

وقد شكر مدير المجمع محمود ابو صبيح القائمين على مؤسسة ابن باز الخيرية على عملهم هذا النشاط الذي أبهج الأطفال المشاركة فيه .

وصرح ابو صبيح ،أن مركز ابن باز سيستمر في توزيع المسابقة وذلك نهاية هذا الشهر ليتم توزيع هدايا قيمة على الفائزين ، وكذلك سيتم نقل المعرض الى قاعة مركز شارك في المنطقة الجنوبية من الخليل ليتم التواصل مع الأهالي الذين لم يستطيعوا زيارة المعرض ، و سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتحدث محمد الربعي مدير العلاقات العامة في مركز ابن باز الخيري عن النجاح الباهر الذي حققه المهرجان خاصة في حجم التفاعل من الأهالي والمجتمع المحلي والجوائز الكبيرة التي قدمت لهذه الحملة مقدما شكره الى رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي لرعايته الحملة وكذلك الى اسعاد الطفولة وجميع المشاركين والمتبرعين لهذه الحملة الخيرة .