الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يبحث مع رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت الوضع في مدينة الخليل ويلتقي وفداً من مجلس خدمات يطا

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 18:02 )
الخليل -معا- قام محافظ الخليل د. حسين الاعرج بزيارة لمقر بعثة التواجد الدولي المؤقت (TIPH) في مدينة الخليل ، حيث التقى رئيس البعثة السيد روي غروثيم و عدد من اعضاء البعثة وبحث معهم الوضع في مدينة الخليل.

واستعرض رئيس البعثة الواقع في مدينة الخليل والنشاطات و الفعاليات التي تقوم بها البعثة في المدينة، فيما تحدث المحافظ عن الجهود التي تبذلها المحافظة لفرض سيادة الامن والقانون اضافة الى تقديم الخدمات و التسهيلات للمواطنين.

كما تطرق للجهود المبذولة من قبل المحافظة والبعثة لمنع الجهات الاسرائيلية من تنفيذ قرارها بأغلاق الجمعيات الخيرية الاسلامية التي تقدم الخدمات التعليمية و الانسانية لأكثر من 5000 طالب وطالبة من الايتام ، وتم التأكيد على اهمية تكثيف الجهود من اجل العمل على فتح الحواجز و السدات في مدينة الخليل كما تم الاتفاق في نهاية اللقاء على الاستمرار في العمل المشترك و التواصل المستمر لما فية مصلحة المواطن .

وفي وقت لاحق استقبل المحافظ في مكتبه وفدا من مجلس خدمات يطا المشترك وممثلي المجالس القروية التابعة له ، حيث تم بحث الاحتياجات الاساسية و المشاكل التي تواجه المواطنين في مناطق جنوب المحافظة .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور، مؤكدا على ان مهام المحافظة متابعة المؤسسات المختلفة و تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين، متطرقا للحديث عن الخطة التنموية التي أعدتها الإدارة العامة للتخطيط والتطوير بالمحافظة و التي تم رفعها لمجلس الوزراء والجهات المعنية والمتضمنة الاحتياجات الاساسية للمحافظة في القطاعات المختلفة .

من جانبهم استعرض الحضور احتياجاتهم الاساسية والمتمثلة بأهمية توفير الاعلاف و المياه والكهرباء اضافة الى حاجتهم لبناء مدارس وعيادات صحية وبيطرية وشق طرق زراعية وحفر آبار جمع المياه .

وشدد رئيس مجلس خدمات يطا المشترك د. نايف مهاينة على ضرورة توفير هذه الاحتياجات اضافة الى اهمية البدء في عمل مخططات هيكلية تفصيلية لقرى جنوب المحافظة للمساهمة في تقدير الاحتياجات و تقديم الخدمات الافضل للمواطن .