الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية يستمر في نشر مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 19:16 )
الخليل - معا - نظم مركز الدراسات النسوية في الخليل بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل الفلسطيني ومركز البرامج النسوية في مخيم الفوار، يوماً مفتوحاً للأطفال المستهدفين من مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة.

شارك في اليوم المفتوح نحو 100 طفل وطفلة، وتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والفنية الترفيهية والمسابقات الحرة التي تهدف إلى تنمية مواهبهم ومهاراتهم وإبداعاتهم.

وقالت مديرة المركز سناء سيوري، إن المشروع استهدف في مرحلته الأولى 45 طفلا وطفلة في مركز ثقافة الطفل والمركز النسوي في الفوار، وذلك من أجل تطبيق فعالياته وأنشطته المتنوعة والهادفة التي اعتمدت على ممارسة الحقوق بشكل عملي بدلا من تعلمها بشكل نظري، حيث يتم ممارسة ذلك من خلال قصص الأطفال والمسرحيات وكاسيت الأغاني ودفتر الرسم 'سوا سوا' والتي تهدف جميعها لتعزيز حقوق الأطفال والطفلات، وتزامن تطبيقه في المركزين مع مدارس الوكالة والحكومة في محافظة الخليل، وذلك من منطلق إلايمان بأهمية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال.

وأضافت السيوري "يهدف مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة إلى إحداث تغير اجتماعي فعال وتعديل الصورة النمطية المتعلقة بحقوق المرأة وتعزيز المساواة ما بين الجنسين وعدم التمييز ضد الأطفال إناثا وذكورا، وزيادة الوعي حول حقوق الأطفال الأساسية كاللعب والتعبير عن الرأي والمشاركة والتعليم. "