الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل تستقبل القنصل الأسترالي العام في البلدة القديمة الخليل

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 19:30 )
الخليل - معا - قام القنصل الأسترالي العام السيد بن سكوت يرافقه السيد توفيق راعد بزيارة إلى البلدة القديمة من الخليل, حيث استقبله الدكتور علي القواسمي رئيس لجنة إعمار الخليل وعضو اللجنة المحامي سليمان ابو اسنينة.

و رحب د. علي القواسمي بسعادة القنصل, وأكد على أهمية مثل هذه الزيارة وأطلعه على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة التي تحول دون عيش المواطنين بحياة آمنة ومطمئنة ، وتطرق أيضا إلى أهم انجازات ونشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه إعمار الخليل.

وتطرق الدكتور خالد القواسمي مدير عام اللجنة إلى الأهمية التاريخية للبلدة القديمة من الخليل وآلية الترميم المتبعة في لجنه الاعمار والتي تهدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والحد من التوسع الاستيطاني مما يزيد من الكثافة السكانية الفلسطينية في البلدة القديمة.

ثم تحدث السيد عماد حمدان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية عن الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة وعرض لهم شرحاً مفصلاً عن المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من البلدة القديمة ومحاولاتهم في توسعة الحي اليهودي في البلدة القديمة من الخليل.

وفي نهاية الزيارة شكر سعادة القنصل لجنه إعمار الخليل, وأكد على إمكانية التعاون لدعم صمود سكان البلدة القديمة.