الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع القنصل الاسترالي سبل تنفيذ عدد من المشاريع الصغيرة في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 21:06 )
الخليل - معا - التقى صباح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه ممثل الممثلية الاسترالية لدى السلطة الفلسطينية ( بن سكوت ) يرافقه توفيق رعد مدير برنامج المساعدات في الوكالة الاسترالية للتنمية بهدف الية دعم مدينة الخليل بعدد من المشاريع الصغيره و الاطلاع على الوضع السياسية و الاقتصادي و المعيشي لسكان المدينة .

و بدا العسيلي حديثه حول الوضع السياسي لمدينة الخليل و على وجه الخصوص الوضع الامني و الحواجز الاسرائيلية التي تجاوزت 110 حواجز في محيطها مما يحد من حركة المواطنين و يعطل الحراك الاقتصادي كما يعمل على تهجير سكانها و تجارها .

واكد العسيلي خلال اللقاء على ان الاقتصاد في مدينة الخليل يعاني من ازمة خطيرة نتيجة الحواجز و الاعاقات و الاغلاقات التي تفرضها سلطات الاحتلال على المدينة مما يخلق زيادة في نسبة البطالة في صفوف الخريجين الجدد و العمال مما يؤتر سلبا على الوضع الامنى و الاجتماعي .

و وضع العسيلي الضيف في صورة المشاريع التي قامت بها بلدية الخليل خلال الفترات الماضية و المشاريع المقترحة والاحتياجات التي تسعى بلدية الخليل لتوفيرها للمدينة للحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين و الاولويات التي ينظر لها المواطن في مدينة الخليل و التي تبحث بلدية الخليل لها عن تمويل لتنفيذها .

من جانبه ابدى سكوت تعاطفه مع الوضع الفلسطيني في مدينة الخليل و اعرب عن امله في ان يحل السلام على المنطقة و ان يعيش سكان المدينة حياتهم الطبيعية دون صعوبات و اكد على انه سيعمل من اجل توفير دعم لعدد من المشاريع الصغيرة التي تنوي الحكومة الاسترالية تنفيذها في مدينة الخليل .