الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يدعو الى تفعيل دور المسجد في جمع كلمة المسلمين وتوحيد الصف

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 13:39 )
القدس- معا- دعا الشيخ جمال بواطنة وزير الاوقاف والشؤون الدينية جميع مدراء الاوقاف في المحافظات والمؤذنين والائمة والخطباء ومفتشي المساجد ومدراء المساجد الى العمل سويا من اجل تفعيل دور المسجد في جمع الكلمة وتوحيد الجهود للوصول الى وحدة الصف الفلسطيني.

وحذر وزير الاوقاف الائمة والخطباء الرسميين والعاملين بالمكافأة من الخروج عن هذه التعليمات داعيا الجميع الى الالتزام الكلي بذلك لأن الوضع الفلسطيني لا يحتمل غير ذلك- كما قال.

وقال بواطنة "إن وزارة الاوقاف لن تكون مظلة للظلاميين ومروجي الفتنة ولا للمخونين والمكفرين الذين يخدمون مخططات الاعداء بقصد أو عن غباء".

وأضاف "ان الذين جندوا انفسهم لخدمة حركة او جماعة او حزب عليهم ان يستغلوا مهاراتهم الخطابية في الفضائيات والساحات العامة والصحف والمجلات والانترنت بدلا من منابر المساجد التي هي لكل المسلمين ورسالتها توحيدية وتعليمية واخلاقية وهي واحة لعبادة الله تعالى ولقراءة القران الكريم وتمجيد النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء به لا تمجيد زيد او عمرو من مؤسسي الحركات والجماعات".

وقال بواطنة "ان الذي يرى نفسه أعلى وأسمى من الالتزام بتعليمات وزارة الاوقاف عليه أن يبحث له عن مكان اخر لان وزارة الاوقاف لن تسكت عن مثل هذا الصنف من الائمة والخطباء والمؤذنين".

جاء ذلك في تعميم وزعته الوزارة على مديريات الاوقاف في المحافظات والتي ستقوم بدورها بتوزيعه على الاشخاص ذوي العلاقة.