الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشؤون : 2.5 مليون دولار مجموع المساعدات المقدمة من الهلال الاحمر الاماراتي منذ ايلول 2007

نشر بتاريخ: 20/04/2008 ( آخر تحديث: 20/04/2008 الساعة: 10:53 )
رام الله - معا - اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية، تقريرا مفصلا عن مجمل المساعدات المقدمة من هيئة الهلال الاحمر بدولة الامارات العربية المتحدة للشعب الفلسطيني عبر وزارة الشؤون الاجتماعية في الفترة الممتدة من أيلول 2007 وحتى الآن، حيث بلغ مجموع الدعم 2.5 مليون دولار.

ويأتي هذا الدعم عبر وزارة الشؤون الاجتماعية تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة الشؤون الاجتماعية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في ايلول 2007.

وتشمل المساعدات المقدمة شتى المجالات الحياتية والانسانية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، من خلال عدة برامج ومشاريع تم تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى مشاريع ذات ابعاد تنموية.

ومن ضمن البرامج المنجزة، اوضحت الوزارة : برامج رمضان الموسمية موائد رمضانية بوجبات وطرود غذائية اضافة الى مكرمة الشيخ حمدان لعمل افطار الصائم في تكية ابراهيم الخليل، ومشروع اضاحي العيد والطرود الغذائية ومشروع زكاة مال في تكية ابراهيم الخليل، ومساعدة جمعية اصدقاء جامعة بيرزيت لتنفيذ مشروع كبونات الطلبة المحتاجين، وتقديم اغاثة طارئة لاهالي قطاع غزة (مولدات كهربائية،مواد طبية ,مواد غذائية) ، ومساعدات ماتلية لمرضى لإجراء عمليات جراحية، وبناء مساكن لعائلات فقيرة، وإعمار مساجد.

كما تبنت هيئة الهلال الاحمر مشروع كفالة اليتيم الذي لا زال العمل به قائما، ويجري العمل على توزيع الدفعة الأولى من مستحقات الأايتام المكفولين من الهلال الأحمر.

وفي مجال التتنمية والتمكين، قدم الهلال الأحمر الإمراتي دعما سخيا بقيمة مليون دولار لتنفيذ مشروع تأهيل المعاقين من خلال الأكشاك التجارية.

وفي هذا السياق، أعرب وزير الشؤون الاجتماعية محمود الهباش عن امتنان الفلسطينيين حكومة وشعبا لهذا الدعم الإماراتي الخيّر، الذي يقوده سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وسمو الشيخ حمدان نائب رئيس الوزراء ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، كما عبر الهباش عن تقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومجلس الإدارة على ما يبذلونه من جهود ودعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.