الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يشارك في ورشة عمل إقليمية بالأردن

نشر بتاريخ: 20/04/2008 ( آخر تحديث: 20/04/2008 الساعة: 11:53 )
نابلس- سلفيت - معا - اختتمت امس في مدينة اربد الاردنية, أعمال ورشة العمل النقابية الإقليمية بعنوان "الشباب والتنظيم النقابي" والتي عقدتها النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج والألبسة الأردنية بالتعاون مع النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج والخياطة في محافظات الضفة الفلسطينية, ووبدعم من مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنمركي، والاتحاد الدولي للغزل والنسيج (توارو).

وشارك بالورشة, ممثلي النقابة في محافظة سلفيت ليلى سنونو وسوسن عرام وممثلين عن النقابة الوطنية للغزل من محافظات الضفة الفلسطينية والنسيج, وترأس الوفد الفلسطيني محمد عطاونة رئيس النقابة الوطنية للغزل والنسيج.

وتم نقاش العديد من المواضيع خلال أيام الورشة, أبرزها قانون العمل الفلسطيني والأردني والتنظيم النقابي والأيدي العاملة الوافدة وواقع العمل في فلسطين واليات تقوية العلاقة بين النقابتين الأردنية والفلسطينية.

وشدد البيان الختامي, على التأكيد واستمرار وتوطيد العلاقة بين النقابتين واستمرار عقد مزيد من ورش العمل المشتركة، والمطالبة بإنشاء المحاكم العمالية.

وعلى هامش الورشة, التقى الوفد الفلسطيني بالدكتور كاظم العتيبي معاون مدير الهيئة العامة العراقية للإرشاد ومسؤول المكتب الإعلامي للنقابات العراقية.

وزار الوفد الفلسطيني, قرية ام قيس الأثرية ومتحف الشاعر عرار.