الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن اطلاق قناة تلفزيونية إخبارية وإعلامية باللغة العربية في الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 25/10/2005 ( آخر تحديث: 25/10/2005 الساعة: 17:09 )
اعلنت شبكة " بي بي سي " اليوم عن عزمها إطلاق قناة تلفزيونية إخبارية وإعلامية باللغة العربية في الشرق الاوسط لتكون بذلك اول قناة تلفزيونية عالمية بتمويل عام تطلقها الشبكة

وسيتم اطلاق القناة التلفزيونية في عام 2007 لتبث محتواها مبدئيا على مدار 12 ساعة وتوفره في المنطقة للجميع عبر الاقمار الاصطناعية او الكيبل التلفزيوني .

وستغطي القناة القضايا الدولية والإقليمية العامة كما ستبث برامج حوار ونقاش متعددة الوسائط بالتعاون مع اذاعة " بي بي سي " العربية العريقة وخدمات بي بي سي عبر الانترنت وستعتمد القناة مصادر معلومات لا تضاهى استثمرتها وطورتها شبكة القناة .

وسيتم توفير نفقات التشغيل البالغة 19 مليون جنيه استرليني سنويا من المنحة الحالية التي تحصل عليها " بي بي سي " من حكومة المملكة المتحدة .

وقال نايجل تشبمان مدير بي بي سي وورلد سيرفيس في بيان وصل معا نسخة منه " تعتبر الخدمة التي تقدمها بي بي سي حاليا باللغة العربية الصوت الاوسع صدى والذي يحظى باكبر قدر من النجاح والثقة والتقدير في الشرق الاوسط حيث يحفل سجلها باكثر من 60 عاما من البث الاذاعي العربي بالاضافة الى النجاح الكبير الذي حققته خدمتها الاخبارية الحديثة التي اطلقتها عبر شبكة الانترنت ".