السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يعتبر عمليات اطلاق الصواريخ من غزة الى اسرائيل بالعمل الهزيل وتسيء للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/10/2005 ( آخر تحديث: 25/10/2005 الساعة: 17:49 )
رام الله -معا - وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء عمليات اطلاق الصواريخ من قبل مسلحين فلسطينيين باتجاه اسرائيل بردود الافعال السخيفة قائلا" من المؤسف جدا ان ردود الافعال كانت سخيفة لاننا اذا كانت اسرائيل تعاقبنا بقتل بعض الشباب كما حصل في طولكرم , فان الصواريخ تعاقبنا مرة اخرى بسقوط تلك الصواريخ التي اطلقها البعض من غزة على الاهالي وتقتل الناس ", واضاف" الاسوا من هذا ان اسرائيل تخرج طائراتها وتعاقب الفلسطينيين في قطاع غزة ".مشيرا ان الردود التي تحصل هي ردود "هزيلة "وغير جادة بل بالعكس ردود تؤدي الى الاساءة للشعب الفلسطيني سواء فيما يتعلق بصواريخ هؤلاء التي تنزل وتقتل الناس كما حصل في المرات الماضية ".ومدينا في الوقت نفسه عملية الاغتيال التي قامت بها اسرائيل بحق قائد سرايا القدس في طولكرم لؤي السعيد امس الاثنين .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في رام الله .

وحول الحوار الوطني الفلسطيني ؟ قال ابو مازن " كلفنا الاخ ابو ماهر والاخ ابو الاديب لاستكمال الحوار مع الفصائل للوصول الى تفعيل م . ت. ف".

وحول زيارته الى الولايات المتحدة ؟ قال الرئيس الفلسطيني " تناولنا مواضيع مختلفة تتعلق بقضية الربط بين غزة والضفة , وامكانية العودة الى خارطة الطريق .

وحول معارضة اسرائيل لمشاركة حماس في الانتخابات البرلمانية القادمة ؟ اعتبر عباس مشاركة حماس في الانتخابات حق شرعي كما هو حق لكل فلسطيني , واضاف" لن نسمح بمثل هذا القول ورفضناه رفضا قاطعا ,ونحن حريصون على مشاركة حماس في الانتخابات القادمة ".