الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يرعى توقيع ثلاث اتفاقيات في ثلاث قرى من المحافظة

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 17:05 )
جنين- معا- رعى محافظ جنين قدورة موسى, توقيع ثلاث اتفاقيات لتمويل مشاريع في ثلاث قرى من المحافظة, بحضور كل من خالد ابو علي, منسق برنامج EJP التشغيل الطارىء في الشمال, وموسى عنبر, مسؤول المساهمات المجتمعية في مؤسسة CHF الدولية, بقيمة اجمالية 440000 دولار, ممولة من الوكالة الأمريكية التنمية الدولية USAID, بحضور سمير دوابشه, مدير عام الحكم المحلي لمحافظة جنين, ومدير عام شؤون الهيئات المحلية في المحافظة, نايف خمايسة.

وقد وقع كل من رئيس مجلس قروي رابا, مؤيد عفيف البزور, مشروع جدران اسمنتية ، ورئيس مجلس قروي الهاشمية, نصري جرار, مشروع اضافة 3 غرف صفية ، ورئيس مجلس قروي كفرقود, عوض ابو عبيد, مشروع تشطيب مدرسة الذكور .

وذكر المحافظ, أن أهمية هذه المشاريع, تأتي من حيث احتياج المواطنين في التجمعات السكانية في المحافظة ، سواء كانت في مجال التعليم او البنية التحتية للشوارع والمؤسسات العامة ذات العلاقة بخدمات المواطنين .

واعتبر موسى, أن النقلة في مجال مشاريع التشغيل الطارىء, في مضمون هذه المشاريع الثلاث, هو ما تسعى المحافظة لترسيخه, بين الجهات المانحة, لما فيه من ديمومة واستفادة, وتحقيق الخدمات المطلوبة للتنمية البشرية .

وطالب المحافظ, من مؤسسة CHF ,بمزيد من هذه المشاريع, حيث ان محافظة جنين تعاني من نقص في الخدمات التعليمية, والصحية, والبنية التحتية, من مياه وكهرباء وشوارع رابطة .

وفي ذات السياق, تطرق خالد ابو على, حيث ذكر ان محافظة جنين, تلقى اهتماما من مؤسسة CHF, وان هنالك ملف باحتياجات متعددة في البنية التحتية للمدينة, والريف, تم رفعها للجهات الداعمة وتمنى ابو علي ان يتم الموافقة عليها .

وحول المشاركة المجتمعية, ذكر موسى عنبر, ان الجهات المموله, تؤكد على اهمية وجود مشاركة مجتمعية, لضمان استمرار وتطوير وصيانة المشاريع المقدمة, للمجتمع المحلي .

واضاف, ان المشاريع الثلاث, التي وقع عليها اليوم, هي جزء من الاتفاقيات على مستوى الضفة الغربية .

وشكر رؤساء المجالس المحلية, من جانبهم مؤسسة CHF المنفذه, على ما قدمته من تمويل للقرى, وتعهدت بانجاز المشاريع على افضل وجه ممكن .