الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدوة يوقع اتفاقية دعم بقيمة 46 مليون يورو مقدمة من الحكومة الالمانية

نشر بتاريخ: 25/10/2005 ( آخر تحديث: 25/10/2005 الساعة: 23:46 )
رام الله - معا - وقع الدكتور ناصر القدوة، وزير الشؤون الخارجية، والسيد ميغيل برغر، ممثل ألمانيا لدى السلطة الوطنية، اليوم، إتفاقية الدعم الإنمائي السنوي بقيمة 46مليون يورو كدعم ألماني للأراضي الفلسطينية، وذلك في مقر وزارة الشؤون الخارجية في مدينة رام الله.

وشكر القدوة في مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة على هامش حفل التوقيع، الحكومة الالمانية على الدعم الذي تقدمه للسلطة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني .

واوضح القدوة الية استثمار المبلغ بحيث سيجري استثمار مبلغ 26 مليون يورو في برنامجين تشغيليين يهدفان إلى خلق فرص عمل، وتوفير دخل ثابت للعديد من المواطنين في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

كما سيتم إنشاء وإعادة تأهيل مدارس بمبلغ 11 مليون يورو إلى جانب صرف مبلغ 15 مليون يورو في مشاريع تحسين البنية التحتية، إضافة إلى أنه سيتم دعم الإصلاحات في الإدارات المالية للبلديات، والبنية التحتية في قطاع الحكم المحلي بمبلغ 15 مليون يورو، علاوة على صرف 5 ملايين يورو في مجال التخلص من النفايات، و2.5 مليون يورو لدعم الشركات الصغيرة و2.5 مليون يورو لدعم الشركات المتوسطة.


من جانبه اعتبر الممثل الالماني أن هذه المشاريع، أصبحت مهمة للشعب الفلسطيني خصوصاً بعد الانسحاب الإسرائيلي من القطاع، موضحا أن الدعم الألماني سيتواصل إلى الشعب الفلسطيني كما كان في السابق.