الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع مديرية التربية- الاغاثة الطبية الفلسطينية تخرج دفعة جديدة من المسعفين

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 11:48 )
طولكرم- معا- خرجت الاغاثة الطبية الفلسطينية مجموعة من منسقي ومنسقات اللجان الصحية المدرسية المشاركة في الدورة التدريبية في موضوع الإسعاف الأولي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، واستمرت لمدة عشرة أيام بواقع 21 ساعة تدريبية.

وثمن مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج الدور الذي تقوم به الإغاثة الطبية في مجال رفع الوعي الصحي لدى الطلبة والمعلمين، وركز على أهمية هذه الدورات بالنسبة للمعلمين، لأنها تمكنهم من التصرف بشكل صحيح وقت الأزمات.

واشار الى دور المعلمين في نشر المعلومات وتقوية المهارات في هذا المجال للطلبة، حيث لوحظ تناقص عدد إصابات الملاعب في المدارس نتيجة تأهيل المعلمين بمهارات الإسعاف الأولي من خلال الدورات.

من جانبه استعرض مدير مراكز الإغاثة الطبية في منطقتي طولكرم وقلقيلية الدكتور محمد العبوشي دور الإغاثة الطبية في مجال الصحة المدرسية والتعليم الجامع والإرشاد النفسي وبرنامج الأمراض المزمنة والعيادات التخصصية والرعاية الصحية بشكل عام.

وأعرب عن أمله في استمرار التعاون مع مديرية التربية والتعليم في مجال تحسين البيئة المدرسية استكمالا للمشروع الذي نفذ في أربعة مدارس في محافظة طولكرم في العام الماضي.

وأكد مدير الإغاثة الطبية في طولكرم الدكتور عماد بركة أهمية التناغم والانسجام بين المؤسسات في سبيل تحقيق أهدافها المشتركة ،مشيراً إلى دور المعلم في نقل الرسائل الصحية للطلبة، وأبدى استعداده للتعاون مع التربية في كافة المجالات.

وأعرب الأستاذ خالد عبده في كلمة المعلمين الخريجين عن امتنانه لمديرية التربية والتعليم والإغاثة الطبية لاهتمامهما بهذا الموضوع الحيوي والهام بالنسبة للطالب والمعلم معاً.

وفي ختام التخريج تم توزيع الشهادات على المعلمين وتزويدهم بحقائب إسعاف أولي ومجموعة من البوسترات تتعلق بموضوع الإسعاف الأولي.