الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رسالة الحقوق : كارثة إنسانية وصحية محققة يتغافل عنها العالم في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 14:01 )
بيت لحم - معا - قال مركز رسالة الحقوق اليوم " أن كارثة إنسانية وصحية تتفاقم بشدة يوم بعد يوم في قطاع غزة بفعل الحصار الشديد الذي تمارسه دولة الاحتلال وترعاه الولايات المتحدة ، وذلك بعد وقف تزويد القطاع بالمحروقات منذ ما يزيد عن الأسبوعين بشكل كامل ، الأمر الذي شل كامل الحياة ودق ناقوس الخطر في القطاع الصحي والعمل الإنساني ".

وأضاف المركز أن كارثة محققة تقع اليوم في قطاع غزة يتغافل عنها العالم ، ضربت فيه عمل الطواقم الصحية للوصول للجرحى والمصابين جراء التوغلات والاجتياحات المستمرة التي تقوم بها قوات الاحتلال ، ومنع من توفر وتقديم أدنى الحقوق الآدمية للمواطنين .
وأشار المركز أن منع وصول الوقود للقطاع شل عمل شركة الكهرباء الرئيسية ، وخدمات البلديات ، وأوجد ظروف بيئية يعاني منها المواطنين من توقف تام لمحولات الصرف الصحي ، وهو ما ينذر بتفشي الأمراض الخطيرة بين السكان.

وأستنكر المركز ما وصفه " صمت دول العالم عن معاناة ما يزيد عن المليون ونصف إنسان جراء الحصار المشدد الذي يمارس عليهم بشكل ظالم ، دون أي مبرر أو أي أسباب حقيقية تذكر ".

وطالب المركز كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية ، والنقابات والمؤسسات الحقوقية وهيئات الإنساني بالتحرك السريع والعاجل لوقف الموت المحقق الذي يصيب كافة قطاعات الحياة في قطاع غزة ، والعمل لإلزام دولة الاحتلال بوصول المحروقات بشكل كامل ، والتزويد بكافة الاحتياجات التي حجبت منذ شهور بشكل سافر وظالم.