الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنهي استعداداتها لتنفيذ "الدرس الكبير" ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم للجميع

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 22:34 )
قلقيلية -معا- أنهت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية استعداداتها لتنفيذ "الدرس الكبير" يوم غد الأربعاء وذلك ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم للجميع .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن المديرية اختارت مدرسة بنات الشيماء الثانوية لتنفيذ الدرس الكبير ، حيث تم دعوة أعضاء المجلس التشريعي والسياسيين والمهتمين بالعملية التربوية للمشاركة في الدرس الكبير ، والذي سينظم في المدرسة، حيث سيتم تنفيذه من خلال طالبات المدرسة إضافة إلى طلبة مدرسة الأمل للصم والبكم .

وأكد عودة على أهمية مشاركة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الدرس الكبير من اجل إتاحة الفرصة لهم للمطالبة بحقوقهم وأهمها حقهم في التعليم .

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن سيتم تنظيم الدرس الكبير بالتعاون مع مركز إبداع المعلم وضمن الحملة العالمية للتعليم للجميع ، حيث يقوم طلاب المدارس في جميع أنحاء العالم وبنفس الوقت بإعطاء درس موجه للسياسيين وصناع القرار وبحضور عدد كبير من المدعوين حول الحق في التعليم ، وفي الحصول على تعليم نوعي ، وسيكون شعار الدرس "لا للاستثناء في التعليم" .

أما فاطمة القص مديرة مدرسة بنات الشيماء الثانوية فقد أوضحت بان طالبات المدرسة سيقمن بتقديم الدرس الكبير لصناع القرار ، وسيشتمل برنامج الدرس الكبير على توضيح مفاهيم مثل : الاستثناء ونوعية التعليم وأهمية التعليم للجميع ، وكذلك تمثيل مقطع مسرحي عن الحق في التعليم ، والمشاكل المترتبة على ضياع هذا الحق، إضافة إلى كتابة رسالة للسياسيين والمسئولين وصناع القرار عن المشاكل التي تواجه التعليم في فلسطين .