الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر الكويتي يوزع طرود غذائية على 40 تجمع سكاني في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 19:45 )
الخليل - معا - قامت السيدة رضا خضر ، مندوبة الهلال الأحمر الكويتي في البضفة الغربية ، اليوم ، بتوزيع طرود غذائية على 40 تجمعا سكانيا في المحافظة بالتعاون مع المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري ومجموعة العمل الأهلي.

محافظ الخليل د. حسين الأعرج ، التقى بالسيدة خضر مندوبة الهلال الأحمر الكويتي ، وأطلعها على صورة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لأهالي المحافظة، وما تواجهه من ارتفاع في نسبة الفقر والبطالة، وما تتعرض له من إجراءات احتلالية وحصار واستيطان يتسبب في خلق أزمات ومشاكل اجتماعية وسياسية واقتصادية لدى المواطنين.

وتوجه الاعرج بشكره وتقديره للحكومة والشعب الكويتي على ما يقدمونه من مساعدات للشعب الفلسطيني. وقال' إن هذه المساعدات لها عظيم الأثر في تخفيف معاناة شعبنا وتعزيز صموده، وخاصة في محافظة الخليل التي تواجه أكبر هجمة استعمارية واحتلالية'.

ووجه الأعرج نداء استغاثة للهلال الأحمر الكويتي ولكافة الجمعيات العربية والدولية الخيرة لدعم وإسناد المواطنين في القرى والخرب النائية في المحافظة الذين يعتمدون بصورة مباشرة على الزراعة والماشية، وذلك بسبب ما ألم بهم من ظروف مناخية تمثلت بالصقيع من جانب ومن جفاف من جانب آخر، وأعلن عن هذه المناطق منكوبة.

من جانبها، قالت مندوبة الهلال الأحمر خضر، إن مشروع الطود الغذائية والحرامات الشتوية، هو مساهمة من الجمعية للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها، ولتخفيف العبء عن العائلات الفلسطينية التي فقدت مصادر رزقها نتيجة الحصار وجدار الفصل العنصري والظروف السياسية السائدة في المنطقة.

وقدمت خضر شكرها إلى كل من أمير الكويت، وولي عهده، ورئيس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وإلى الشعب الكويتي كافة على دعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني.

وأوضحت خضر أن المشروع وفي مرحلته الأولى سيشمل إلى جانب محافظة الخليل، محافظتي القدس وبيت لحم، وسيمتد في مراحل لاحقة إلى مختلف المحافظات.

وباشرت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم، بتوزيع 2000 طرد غذائي على الأسر المستورة في مواقع مختلفة من المحافظة، من المقرر أن تشمل 40 تجمعا.