الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: محطة الكهرباء بدون مخزون وما أدخله الاحتلال لا يفي بالحاجة والأزمة متواصلة

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 19:47 )
غزة - معا أكد جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، أن ما أدخله الاحتلال من وقود لمحطة توليد الكهرباء كمية قليلة جداً لا تفي بالحاجة ولا جزء منها، مشيراً إلى أنها ستنفذ خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر.

وقال الخضري، في بيان وصل لوكالة معا إن المحطة فيها مخازن تتسع إلى 20 مليون لتر من الوقود لتمتلئ، ويجب تزويدها به في أسرع وقت.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني في غزة ما زال رهينة ممارسات الاحتلال التعسفية، فالاحتلال خلق أزمة الوقود داخل أزمة الحصار الشامل، وعندما يحل جزء من أزمة الوقود يظهر للعالم بأنه يقدم تنازلات للشعب الفلسطيني.

وبين الخضري، أن الاحتلال لم يدخل أي شحنة من وقود السيارات والمركبات وغاز الطهي، مما أدى لتواصل شلل الحياة في القطاع، وذلك لليوم الـ14 على التوالي.

وأشار إلى أن قطاع غزة في دائرة الاستهداف الإسرائيلية عبر تشديد الحصار والعدوان، وإغلاق المعابر، قائلاً إن الاحتلال فتح أمس معبر كرم أبو سالم وأدخل 80 شاحنة، في حين أن القطاع المحاصر بشكل كامل ومغلقة معابره يحتاج إلى آلاف الشاحنات.

وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار التأكيد على أنه لم يحدث انفراج في أزمة غزة وما زالت المشكلة قائمة، داعياً لإنهاء سياسية العقاب الجماعي الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن كل ما يحتاجه القطاع من وقود ليس منة من الاحتلال بل هو عملية تجارية ووقود مدفوع الثمن، ولا يجب أن يخضع للابتزاز الإسرائيلي.

ودعا الخضري، المجتمع الدولي للخروج عن صمته المريب والضغط على الاحتلال لحل كل هذه الأزمات وكسر الحصار بشكل كامل وسريع، مبيناً أن الحصار استهدف كل شيء في القطاع وآثر عليه بشكل سلبي.