الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر في جنين تنفذ دورة تدريبية في أساسيات العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 11:52 )
جنين - معا - اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, دائرة الشباب والمتطوعين, المركز المجتمعي منافذ, في جنين, دوره لأساسيات العمل التطوعي, التي استمرت أربع أيام تدريبية, من 20-23-4/2008م, بواقع 25 ساعة تدريبية, شارك بها 30 متطوعا, من كلا الجنسين, تم عقدها في قاعة مركز منافذ, في مدينة جنين.

وقد تخللت الدورة, عدة حلقات دراسية ومعرفية, منها ما يتعلق بتاريخ العمل التطوعي, ونموه وكونه, علماً بحد ذاته له أصوله ومبادئه.

واستعرضت حلقات النقاش, التعريف بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, واللجنة الدولية للصليب الأحمر, وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني في فلسطين, وعلى مستوى العالم .

هذا وقد تم إغناء التدريب, بإكساب المتدربين, مهارات في الاتصال والتواصل, والقيادة الشابة, والعمل تحت الضغط ، ودور المتطوعين في ترسيخ الوعي المجتمعي, لمواجهة التدريبات الطبيعية, وتلك التي مصدرها الاحتلال, والاستعداد لمواجهه الكوارث, والعديد من المواضيع المهمة .

وفي ذات السياق, ذكر مدير المركز, هاني الكيلاني, أن الدورة حققت الأهداف المرجوة والمخطط لها, كما وإنها ساهمت في تأهيل المشاركين, في المواضيع المذكورة أعلاه .

وأضاف, إن الشباب الفلسطيني بحاجة ماسة لمعرفة الأسس العلمية للعمل التطوعي, وذلك لتحقيق المزيد من النجاحات في هذا المجال, الذي يضيف للمجتمع بعداً إنسانياً وحضاريا.

وتمنى الكيلاني, أن يسهم هذا التدريب, في توثيق المعرفة بين العاملين في مختلف المؤسسات الخيرية, ومؤسسات المجتمع المدني, لحل كثير من الإشكالات, التي يعاني منها الشباب, وأولها الفراغ, وعدم وجود اطر تطوعية فاعلة, يمكنها أن تستفيد من إبداعاته وقدراته, في تنمية المجتمع المدني.