السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس: لن يبقى اي لاجئ في لبنان - الحديث علانية عن مفاوضات سرية- والكنيست تبحث والاطراف لا تخفي قنواتها الخلفية

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 11:53 )
القدس- تقرير معا- قد يكون من غرائب السياسة الشرق اوسطية في المنطقة الحديث علانية عن مفاوضات سرية.

وبالفعل ادرجت الكنيست على جدول اعمالها البحث في موضوع ( المفاوضات السرية مع الفلسطينيين والتي يقودها اولمرت وليفني ) وذلك نزولا عند رغبة 25 عضو كنيست طالبوا ادراج الامر على جدول البحث ووقعوا على عريضة قدمت لرئاسة الكنيست.

ومن المتوقع ان يطالب اعضاء كنيست سؤال اولمرت عن حقيقة انباء انه وافق في قناة اتصال سرية مع سوريا على تخلي اسرائيل عن هضبة الجولان السورية المحتلة عام 1967.

قناة العربية ومن خلال لقاء اجراه مراسلها سعد السيلاوي مع الرئيس ابو مازن على متن الطائرة التي اقلته الى واشنطن، قالت العربية ان الرئيس الفلسطيني لم ينف وجود مفاوضات سرية وقال للعربية : مشكلة اللاجئين ستحل ولن يبق اي لاجئ فلسطيني في لبنان.

وكانت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي كشفت مساء امس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت أبدى بالفعل استعداده المشروط للانسحاب من هضبة الجولان في إطار اتفاق سلام بين البلدين.

وبحسب القناة العاشرة فإن أولمرت وافق خلال الاتصالات الجارية مع سوريا على منحها أكثر مما يُعرف ب (وديعة رابين) أي موافقة رئيس الوزراء الراحل يتسحاق رابين في التسعينيات على الانسحاب من الجولان بشروط معيَّنة.

كما يشتد الحديث عن هدنة بين حماس واسرائيل بوساطة مصرية وعن تليين لغة الخطابة بين حماس وفتح من جهة رابعة.