السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الطب البشري في جامعة النجاح تعقد ندوة حول "سرطان الثدي"

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 18:23 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت لجنة التعليم الطبي التابعة لاتحاد طلبة الطب العالمي في جامعة النجاح الوطنية ندوة طبية تحت عنوان (سرطان الثدي أسبابه، تشخيصه، الوقاية منه، وكيفية علاجه)، وذلك في حلقة من سلسلة النشاطات المتواصلة التي يقوم بها الإتحاد.

وافتتحت الندوة بكلمة للاتحاد ألقاها الطالب عبد الله حمادنة مسؤول لجنة التعليم الطبي في الإتحاد العالمي لطلبة الطب-فرع نابلس رحب فيها بالحضور.

وحضر الندوة أعضاء الجمعيات النسوية في نابلس بالإضافة إلى العديد من الأطباء في المحافظة، وجمع غفير من طالبات جامعة النجاح الوطنية، واكد حمادنة على أهمية عقد مثل هذه الندوات الطبية التي تساهم في رفع مستوى الوعي الصحي، وخصوصا فيما يتعلق بالأمراض والأورام التي تشكل كابوسا في مجتمعاتنا، والتي يحد من انتشارها الوعي بطبيعة المرض المؤدي إلى التشخيص المبكر له مما يعزز احتمالية العلاج ونجاعته.

واشتملت الندوة على عدة محاضرات ألقاها كل من الدكتور يوسف حوراني اختصاصي الأورام في المستشفى الوطني، والدكتور أيمن فوزي الدرك اختصاصي جراحة الأورام في المستشفى الإنجيلي العربي، والدكتور سمير أبو زعرور المحاضر في جامعة النجاح الوطنية.

وعالجت هذه المحاضرات العديد من القضايا التي تتعلق بسرطان الثدي من حيث المنشأ وطرق الانتشار، وأكد المحاضرون كذلك على ضرورة التشخيص المبكر للورم والذي يعد العامل الأساسي في معالجة المرض والشفاء منه.

وفي نهاية الندوة عقدت جلسة نقاش موسعة بين الحضور والأطباء تم خلالها الإجابة على العديد من الأسئلة حول سرطان الثدي، وقد أثنى الحضور، ولا سيما من أعضاء الجمعيات النسوية في المدينة على فكرة الندوة، وعلى المستوى الراقي لأداء الإتحاد العالمي لطلبة الطب في النجاح ، وطالبوا بمواصلة عقد ندوات تثقيفية مشابهة في المستقبل .وقام الطالبان يزن زايد، وهشام حسين بعرافة الندوة