الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في سابقة هي الاولى: ابو مازن يحقق حلم زاهي وهبي ويهديه الجواز الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/10/2005 ( آخر تحديث: 26/10/2005 الساعة: 15:01 )
بيت لحم - معا - مساء 25/10/2005 خرج زاهي وهبي ليقدم برنامجه المعهود (خليك بالبيت) وقبل ان يبدأ بالترحيب بضيفه قال انني اتقدم بجزيل الشكر للرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي شرفني بأهدائي جواز سفر فلسطيني أعتز وأفتخر به.

وعاد زاهي ليحاور ضيفه الفنان الخليجي وكان زاهي ضيفآ في احدى الأمسيات الرمضانية وعند سؤاله عن جواز سفر يحلم بحمله بعد الجواز اللبناني فقال انني احلم ان احمل جواز السفر الفلسطيني لأنني أعشق فلسطين ففوجئ مقدم البرنامج الذي قال ان أي مواطن عربي يحلم بحمل جواز سفر اجنبي يسهل عليه وليس الفلسطيني الذي قد...!!

فما كان من الرئيس محمود عباس سوى تحقيق امنية وهبي باصدار جواز فلسطيني رسمي له وكل هذا حدث في أقل من 48 ساعة .

وزاهي وهبي مقدم برنامج ( خليك بالبيت) والذي يقدمه منذ سنوات على شاشة تلفزيون المستقبل اللبناني المملوك لرئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري وقد اكتسب برنامجه جماهيرية كبيرة عبر اللقاءات والحوارات مع شخصيات عربية كبيرة ولامعة في عالم السياسة والفن والأدب والأقتصاد فكان زاهي آخر من حاور المرحوم فيصل الحسيني وعند وفاته اعاد تلك الحلقة بشكل استثنائي وقدم وهبي في برنامجه معظم رموز العمل الفلسطيني ان كان على مستوى الثورة او الأدب او الفن وغيرها.

ويتمتع وهبي بثقافة واسعة تأهله لادارة دقة الحوار مع ضيوفه على تنوع منابعهم الفكرية والجغرافية وهو شاعر واديب مشهور له عبر دواوين ومقالات عديدة نشرت له.

وكان زاهي قد شارك في حرب بيروت عام 1982 ضد الغزو الاسرائيلي وتم أسره وامضى فترة في المعتقلات الاسرائيلية تنقل خلالها ما بين سجن عتليت وأنصار وهو معروف بأفكاره ومبادئه القومية المناصرة للحقوق العربية بشكل عام وللحق الفلسطيني بشكل خاص.

والجديد ذكره ان زاهي وهبي قدم للمحاكمة بتهمة المس بمقام رئيس الجمهورية اللبنانية بسبب مقال كتبها للتنديد بقتلة الصحافي سمير قصير نشرتها صحيفة المستقبل البيروتية بعنوان ( فخامة القاتل ) وقد لاقت لفتة الرئيس محمود عباس استحسان الأوساط الاعلامية في لبنان وفلسطين والعالم العربي.