الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يرفض خطاب الرئيس ويجدد تهديده باسقاط الحكومة

نشر بتاريخ: 26/10/2005 ( آخر تحديث: 26/10/2005 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا- جدد نواب التشريعي تهديدهم بحجب الثقة عن حكومة الرئيس عباس من تبريرات دافع خلالها عن بقاء الحكومة الحالية لحين اجراء الانتخابات القادمة.

وقال رئيس المجلس روحي فتوح للصحفيين عقب انتهاء الجلسة " المجلس لم يقتنع بخطاب الرئيس حول الحكومة ولم يقبل بتبريرات رئيس الوزراء احمد قريع".

وتابع فتوح قائلا"لقد طالب المجلس بتشكيل حكومة جديدة وفي حال رفض الرئيس ذلك فسيتوجه المجلس لممارسة حقه بحجب الثقة عن الحكومة وكان النواب طالبوا رئيس المجلس بتحديد جلسة قادمة وفي اسرع وقت ممكن للنظر في وضع الحكومة حيث افادت مصادر نيابية انه في حال رفض الرئيس تشكيل حكومة جديدة في غضون الايام القادمة فسيضطر المجلس لممارسة حقه بحجب الثقة عن الحكومة.

ويعتبر هذا الارجاء الثالث للمجلس حيث كان المجلس منح الرئيس لمرتين متتاليتين فرصة لتشكيل حكومة جديدة الا ان الرئيس عباس عاد وتراجع في خطابه اليوم امام التشريعي عن تغيير الحكومة مبررا ذلك بعدم وجود وقت كافي لذلك.

بالنظر لاقتراب موعد الانتخابات التشريعية حيث ستبدأ العملية الانتخابية في 25 يناير المقبل الامر الذي يستدعي اجراء تعديل على الحكومة او تغيير حكومة في حال توجه رئيس الوزراء لترشيح نفسه في الانتخابات.