الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال برنامج واجه الصحافة بالخليل- التأكيد على دور الاعلام والدعوة الى ضرورة تحييده

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 22:02 )
الخليل -معا- دعا اسماعيل جحشن، مدير مديرية وزارة الإعلام في الخليل ، كافة الصحفيين لممارسة عملهم بكل حرية ضمن موضوعية شفافة، مؤكداً الاستعداد التام لمناقشة كافة القضايا التي تهمهم .

جاء ذلك خلال برنامج "واجه الصحافة" والذي تعده الوزارة بشكل دوري من أجل وضع المسؤولين والمعنيين وجهاً لوجه أمام استفسارات وتساؤلات الصحفيين بشفافية وحقيقة عالية، حيث استضاف البرنامج نعيم الطوباسي نقيب الصحافيين الفلسطينيين.

وأكد جحشن في كلمته على الدور الهام الذي يلعبه الصحافيون الفلسطينيون على أرض الواقع، مشيرا إلى المسؤولية العالية التي تعمل بها وزارة الإعلام من أجل تسهيل عمل الصحفيين وتوفير كافة الحقوق التي يستحقونها، حتى يتمكنوا من العمل بحرية واستقرار وطمأنينة.

وقال الطوباسي: إن الصحافة الفلسطينية عريقة ومهمة بإنجازاتها وتضحياتها في البحث عن الحقيقة وتوضيح صورة الشعب الفلسطيني وقضيته أمام العالم أجمع.. وان الإعلام الفلسطيني سلاح حاولت وما زالت إسرائيل تحييده والقضاء عليه، عبر الممارسات والانتهاكات التي تمارسها ضد الصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية وضد المواطنين وشهود العيان على الجرائم الإسرائيلية."

وأضاف الطوباسي أن الصحفي الفلسطيني رمز للتضحية والبذل والعطاء والعمل الدؤوب للكشف عن الحقيقة، مشيرا الى المكانة الهامة التي يحتلها الصحفي الفلسطيني في العالم أجمع، مؤكداً أن معظم الفعاليات والمؤتمرات والتجمعات الدولية للصحافيين تقف إلى جانب الصحفي الفلسطيني وقضيته، مشيراً الى تقديم القطاع الصحفي الفلسطيني نحو 16 شهيداً و450 جريحاً وعددا آخر من المعتقلين بفعل اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث عن الدور الذي تلعبه نقابة الصحفيين من أجل انتزاع حقوق الصحفيين والوقوف إلى جانبهم في كافة الظروف التي يمرون بها، مشدداً على الشرعية التي تتمتع بها النقابة وخصوصاً على المستوى الدولي.

وأوضح الطوباسي "أن العدو الأول للصحفي والإنسان الفلسطيني هو الاحتلال الإسرائيلي"، مشيراً الى "أن الشعب هم كتلة واحدة موحدة في وجه الاحتلال".

وشكر الطوباسي قيادة الأجهزة الأمنية والأطر القيادية في السلطة الوطنية التي أبدت استعداداً تاماً وواضحاً للتعاون مع الصحفيين والنقابة فيما يتعلق بحقوق الصحافيين والانتهاكات التي يتعرض لها البعض أحياناً من هنا أو هناك.