الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعتبره حادث سير - مصادر اسرائيلية تدعي اغتيال مدير مكتب خالد مشعل في دمشق وان السوريين تكتموا على النبأ

نشر بتاريخ: 25/04/2008 ( آخر تحديث: 25/04/2008 الساعة: 18:48 )
بيت لحم - معا-نفت مصادر في حركة حماس ان يكون هاشم ابو لبدة المحسوب على الحركة ومسؤول العمل الطلابي قد تمت تصفيته في دمشق .

وقالت تلك المصادر لوكالة معا والتي رفضت كشف اسمها " ان ابو لبدة وهو مسؤول العمل الطلابي قد توفي نتيجة حادث سير عندما انقلبت سيارته في دمشق دون ان يكون قد تعرض لتصفية او اغتيال ."

واضافت ذات المصادر ان ابو لبدة لا يعمل مديرا لمكتب خالد مشعل وانما هو مسؤول العمل الطلابي في دمشق وتوفي بسبب حادث عرضي بحت".

وكانت مصادر صحافية اسرائيلية ادعت ان مدير مكتب خالد مشعل هاشم فايز ابو لبدة قد تمت تصفيته يوم 25/4 / 2008 في دمشق وان السلطات السورية تكتمت على النبأ وعلى مجريات التحقيق .

واضافت المصادر ان اوساط في حركة حماس اكدت موت ابو لبدة في حادث دهس وان الفاعل او الفاعلين قد لاذوا بالفرار دون ان تعرف هويتهم .

ووفقا للمصادر الاسرائيلية فقد تمت تصفية مدير مكتب خالد مشعل اثناء اجتماع الاخير بأمير قطر في قصره بالعاصمة القطرية الدوحة معتبرا ان عملية الاغتيال رسالة واضحة الهدف منها ضرب مصداقية المخابرات السورية .

وتتهم المصادر الاسرائيلية ابو لبدة بتنسيق الاتصالات الميدانية لخالد مشعل مع كافة نشطاء حماس بما في ذلك داخل غزة اضافة الى العلاقات بين رئيس المكتب السياسي ورجال الجيش والساسة السوريين والايرانيين ما يعطي عملية التصفية اهمية خاصة وفقا للمصادر الاسرائيلية وهو ما نفته تلك المصادر.