الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية : إلقاء القبض على عصابة مُروجي عملات نقدية مزوّرة بحوزتهم 500 ألف شيقل

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 03:15 )
بيت لحم - معا - قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في تقرير نشر على موقع الوزارة الالكتروني اليوم الخميس ان المباحث العامة القت القبض على عصابة لترويج العملات المزورة ونقلت الداخلية عن مصادر امنية فلسطينية أن المباحث العامة بالشرطة تمكنت من إلقاء القبض على عصابةٍ من مُروجي العملات نقدية مزوّرة، في بلدة حوارة قضاء مدينة نابلُس.

ووفقًا للمصادر الأمنية فإنه بعد اكتمال المعلومات التي توفرت للشرطة عن هذه الشبكة، فقد صدر أمرًا باعتقال هذه العصابة المكونة من 7 أشخاص وجميعهم من سكان بلدة حوارة، حيث تم ضبط مبلغ مزوّر وقدره ما يقارب (500) ألف شيقل.

هذا وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن هذه العصابة تعمل ضمن شبكة لترويج العملات النقدية المُزوّرة تحصل عليها من جهات إسرائيلية بهدف ترويجها في الأراضي الفلسطينية.

ودعت وزارة الداخلية والأمن الوطني كافة المواطنين التدقيق في العملات النقدية التي يتم تداولها في الأسواق والتبليغ عن أي عملة نقدية يتم ترويجها أو بيعها لأقرب مركزٍ للشرطة، خاصة خلال الفترة الحالية مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، والتي يستغلها ثلة من المجرمين بحق المواطنين.

كما واكدت الوزارة على أنها ستضرب بيدٍ من حديد على كل من تسوّل له نفسه سرقة أموال المواطنين الذين يعانون من أوضاعٍ اقتصادية صعبة جراء سياسة الإغلاقات الإسرائيلية، مشيرة الى انه سيتم التعامل بحزمٍ وصرامة مع تلك القضايا وسارقي أقوات الناس وفق القانون.