الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة المغازي تشرع في توزيع مساعدات للأسر المحتاجة في المغازي

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 11:36 )
غزة - معا - شرعت لجنة زكاة مخيم المغازي في محافظة الوسطى وسط قطاع غزة، اليوم، بتوزيع المساعدات على عائلات الشهداء والمعتقلين والجرحى والأيتام والفقراء والعمال والقطاعات المتضررة جراء سياسة الحصار والاغلاقات الاسرائيلية.

وقال علي الزمار، أمين صندوق اللجنة أن اللجنة باشرت منذ الاسبوع الماضي بتنفيذ حملة إغاثة خاصة تهدف لتخفيف معاناة المواطنين المتزايدة ودعم صمودهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها شعبنا.

وأوضح الزمار أن اللجنة أنهت توزيع 500 طرد غذائي كمرحلة أولى، حيث ستكثف هذه الحملات خلال شهر رمضان المبارك بمعدل إغاثة أسبوعياً على مدار الأسابيع الأربعة من شهر رمضان.

وعلى صعيد آخر ، قامت لجنة زكاة المغازي بالتعاون مع مؤسسة التعاون، بتوزيع الدفعة الأربعين ضمن برنامج من أسرة لأسرة، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من البرنامج 104 أسر بواقع 70 دولاراً أمريكياً لكل اسرة.

وسلمت اللجنة كل أسرة المبلغ المخصص لها بمقرها في المسجد الكبير بمعسكر المغازي، بحضور أعضاء اللجنة، ومندوب عن صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
وتأتي هذه المساعدات مساهمة من اللجنة في دعم صمود شعبنا وتخفيف المعاناة والأعباء عن كاهل الأسر المحتاجة في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها من تضييق وخناق.