الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد يشارك في اجتماع الاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 13:46 )
نابلس - معا - قام شاهر سعد الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور اجتماع اللجنة القيادية STEERING COMMITTEE في الاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالمICFTU بصفته عضواً رئيسياً في تلك اللجنة, حيث عقد الاجتماع في ماليزيا خلال الفترة ما بين 26-27 تشرين اول 2005.

وقد القى سعد كلمة بالاجتماع تضمنت تقريرا مفصلا عن اوضاع العمال في فلسطين بحضور عدد من النقابيين والاتحادات الدولية والعربية بالعالم وبمقدمتهم جاي رايدر الامين العام للاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم الذي يضم اكثر من 270 مليون عامل. كما قدم سعد صورة جلية حول ما يعانيه العمال الفلسطينيين من عدم تطبيق اياً من الاتفاقيات الدولية المتعارف عليها.

ودعا سعد الى تدخل الكونفدرالية العالمية للنقابات الحرة ومنظمة العمل الدولية لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات من قبل الاسرائيليين. وقد قام المجتمعون بمناقشة جدول الاعمال الخاص بالاجتماع ومناقشة التقارير المالية والادارية للاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم، بالاضافة الى تعزيز اطر التعاون والتضامن مع فلسطين وعمال فلسطين.

و التقى سعد مع جاي رايدر الامين العام للاتحاد الدولي للنقابات الحرة بالعالم حيث اكدا على ضرورة استمرارالتعاون ما بين المنظمتين. من ناحيته شدد جاي رايدر على دعم رسالة التضامن مع عمال وشعب فلسطين.

وعلى هامش الاجتماع, التقى الامين العام شاهر سعد بالمدير العام لمنظمة العمل الدولية ILO ورئيس نقابات عمال ماليزيا رجافاجد ورئيس نقابات عمال فيتنام ورئيس عمال اليابان وعدد من المناء العاميين ورؤساء الاتحادات العمالية العالمية.