الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة الطاقة يجتمع وشركات الكهرباء لبحث آلية تنفيذ المشاريع التي تم إطلاقها للأعوام 2008-2010

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 19:02 )
الخليل - معا - عقد اليوم اجتماع في مقر الإدارة العامة لشركة كهرباء الجنوب "سلكو" في دورا ، بحث خلاله آلية تنفيذ المشاريع التي تم إطلاقها للأعوام 2008-2010 وتوفير التمويل لها بقيمة 197 مليون دولار والتي ستنفذ خلال الأعوام 2008/2009/2010 وذلك بالتعاون بين سلطة الطاقة وشركات التوزيع والدول المانحة.

كما تم البحث في تقييم أداء شركات الكهرباء في فلسطين والتباحث في المعايير المعتمدة عالميا والتي أصبح الآن من الممكن تطبيقها بعد أن تم إنشاء شركات التوزيع بحيث يمكن الآن مراقبة أداء هذه الشركات وكذلك يمكن العمل على تطوير النتائج لضمان جودة أعلى في التوزيع وبأسعار معقولة.

وقال رئيس سلطة الطاقة الوزيرد. عمر كتانه : بأن الحكومة قررت إنشاء شركة لنقل التيار الكهربائي من الدول المجاورة " الأردن ومصر وإسرائيل " وستعمل هذه الشركة على تزويد الشركات الكهربائية العاملة في الأراضي الفلسطينية لتزويدها للمواطنين .

وأوضح كتانه بأن سلطة الطاقة ماضية في خطتها لإنشاء محطة تجريبية لتوليد التيار الكهربائي في منطقة أريحا " نحن نتوقع ان يتم إنشاء هذه المحطة في أيلول المقبل وهي تجريبية لمعرفة مدى ملائمة المناخ في فلسطين لمثل هذه المحطات والتي نأمل في المستقبل بأن ننشأ أكثر من واحدة لتزويد التيار الكهربائي للأراضي الفلسطينية ".

يذكر أن هذا الاجتماع على قدر كبير من الأهمية حيث انه ولأول مرة يجمع شركات التوزيع القدس الجنوب والشمال والخليل في مقر شركة كهرباء الجنوب حيث تم الاتفاق على أن تعقد هذه الاجتماعات بشكل دوري في الشركات.

حضر الاجتماع كلا من": الدكتور عمر كتانه رئيس سلطة الطاقة وبين كل من المهندس هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس والمهندس عبد الرؤوف الشيخ مدير عام شركة كهرباء الخليل والمهندس سلام الزاغة مدير عام شركة كهرباء الشمال التي تم تأسيسها حديثا وكل من المهندس نايف الهور مدير عام شركة كهرباء الجنوب والسيد باسل القاضي المدير المالي والإداري لشركة كهرباء الجنوب والسيد جمال أبو غوش مدير عام وحدة مراقبة المشروع من سلطة الطاقة