الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد الاستخبارات الاسرائيلية : حماس تريد هدنة من 5 - 10 سنوات ويحذر من عملية كبيرة خلال الذكرى الستين لاقامة اسرائيل

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 18:59 )
بيت لحم - معا- حذر رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال ، عاموس يدلين ، خلال جلسة الحكومة الاسرائيلية التي عقدت ظهر اليوم " الثلاثاء " من محاولة حماس تنفيذ عملية كبيرة " ميغا " خلال الاحتفالات في الذكرى الستين لاقامة الدولة اضافة الى محاولة اقتحام المعابر الحدودية التي تربط القطاع مع اسرائيل .

واضاف يدلين موجها حديثه للوزراء " اننا نرصد نوايا لدى منظمات الارهاب لتنفيذ عملية كبيرة خلال احتفالات الاستقلال وكما حذرنا خلال فترة الاعياد فأننا نحذر الان من خطر محتمل ".

وفيما يتعلق بالوضع السياسي قال عاموس يدلين بان سيطرة الجناح العسكري تعزز وان كان حتى اللحظة تحت سيطرة القيادة السياسية لكن لا يوجد اليوم شخصية قادرة على المبادرة بخطوات سياسية ملمحا الى ضعف القيادة السياسية في حركة حماس .

واضاف قائد الاستخبارات " اليوم يوجد ثلاثة مصطلحات يجري الحديث حولها هي اتفاق سلام ، هدنة ، تهدئة وفيما يتعلق باتفاق السلام فأن فرصه معدومة وهو غير موجود على لائحة حماس.

وفيما يتعلق بالهدنة فان الحديث يدور عن تهدئة تمتد مابين 5-10 سنوات وحماس مستعدة للحديث حول هذا الموضوع ولكن طلباتها من اسرائيل مقابل الهدنة اكبر بكثير من مطالب الجزء المعتدل من السلطة الفلسطينية مقابل السلام وبمعنى اخر تطالب حماس مقابل الهدنة بالانسحاب حتى حدود 1967 وتقسيم القدس وعودة اللاجئين ، وفقا لاقوال يدلين .