الخميس: 26/11/2020

1549 طالبا وطالبة في قلقيلية يتقدمون غدا لامتحان التوجيهي والتربية تعلن انتهاء الاستعدادات للامتحان

نشر بتاريخ: 05/06/2005 ( آخر تحديث: 05/06/2005 الساعة: 13:07 )
قلقيلية-معا- أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم انتهاء الاستعدادات اللازمة لامتحان الثانوية العامة " التوجيهي " . وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ خليل أبو لبدة ان المديرية أعدت كافة الترتيبات اللازمة والمتعلقة باجراء الامتحان في وقته المحدد , مشيرا الى أن أولى جلسات الامتحان ستكون في العاشرة صباحا ,في مبحث اللغة العربية الورقة الأولى لكافة الفروع .
و أضاف الاستاذ أبو لبدة , أن اجتماعا عقد اليوم لرؤساء القاعات في المحافظة , حيث تم ابلاغهم بالتعليمات اللازمة لتوفير الجو والمناخ المناسبين لتهدئة الطلبة وتوفير الجو المناسب لهم دون توتر , موضحا أن رؤساء القاعات تفقدوا قاعاتهم وأخذوا مستلزماتهم من القرطاسية والأدوات اللازمة .
وأكد الاستاذ أبو لبدة أن هذا الامتحان هو ثمرة دراسة اثني عشر عاما , راجيا الطلبة بالاجتهاد حتى يكونوا على قدر المسؤولية .
وقال موجها حديثه للطلبة , ان هذا الامتحان هو الوجه المشرق لوزارة التعليم العالي والسلطة الوطنية , لذا نحن حريصون أن تكون هذه الصورة مشرقة وأن يأخذ كل انسان حقه دون المساس بحقوق الآخرين . وطالب أبو لبدة أولياء الأمور والجيران , بتوفير الجو المناسب والهاديء لأبنائنا الطلبة .
و الجدير ذكره أن عدد طلبة محافظة قلقيلية الذين سيتقدمون الى الامتحان يوم غد الاثنين , يبلغ 1549 طالبا وطالبة , موزعين على النحو التالي : 1092 طالبا وطالبة في الفرع الأدبي , 323 طالبا وطالبة في الفرع العلمي , 98 طالبا وطالبة في الفرع التجاري , و 36 طالبا في الفرع الصناعي . في حين يبلغ عدد قاعات الامتحان في محافظة قلقيلية , 16 قاعة , منها ست قاعات في مدينة قلقيلية ,وعشر قاعات موزعة على قرى وبلدات حبلة ( 1 ) في مدرسة بنات حبلة الثانوية , عزون ( 2 ) , في مدرستي عزون الثانوية وبنات فاطمة سرور , كفر ثلث ( 1 ) في مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية , حجة ( 1 ) في مدرسة ذكور حجة الثانوية , اماتين ( 1 ) في مدرسة ذكور اماتين الصانوية , جيت ( 1 ) في مدرسة ذكور جيت الثانوية , كفر قدوم ( 1 ) في مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية , جيوس ( 1 ) في مدرسة ذكور عبدالرحيم عمر الثانوية , كفر زيباد ( 1 ) في مدرسة ذكور كفر زيباد الثانوية . في حين يبلغ عدد رؤساء القاعات ومساعديهم ( 42 ) رئيسا ومساعدا , بينما يبلغ عدد المراقبين ( 186 ) مراقبا ومراقبة .