الخميس: 29/10/2020

اعتداءات على قاصرين في سجون الاحتلال و للمرة الثامنة منع المحامي من التقاء الاسير نواف القيسي

نشر بتاريخ: 05/06/2005 ( آخر تحديث: 05/06/2005 الساعة: 13:09 )
بيت لحم -معا- أفاد محامي نادي الاسير جمال ابتلي ان اعتداءات وحشية وقعت على عدد من الاسرى في معتقل قدوميم العسكري وان (31) معتقلا يعيشون في ظل ظروف سيئة .
والاسرى القاصرين الذين تعرضوا للاعتداء هم:
1محمد مصباح عبد الكريم الزير: 17 سنة من سكان سلفيت، تم الاعتداء عليه بالضرب بالأرجل على البطن من قبل الجنود ويعاني جراء ذلك من آلام شديدة في البطن ولا يقدم له العلاج.
2.رشاد ياسر محمود ياسين:16 سنة، من سكان مخيم عسكر، يعاني من إصابة سابقة وقد تم الاعتداء عليه اثناء التحقيق بضربه بواسطة الارجل على كافة أنحاء جسده من قبل الجنود وهو مقيد اليدين.
3.محمد مصطفى محمد النادي 15 سنة، سكان نابلس، تم الاعتداء عليه بالضرب والدق على الرأس والظهر والصدر ويعاني من ضيق في التنفس ووخزة في الصدر وتم عرضه على الطبيب ولم يصرف له علاج.
4.احمد حسين سلمان حشاش: 17 سنة، سكان مخيم بلاطة، اعتدي عليه من قبل الجنود ويعاني من صداع دائم والتهاب في المسالك البولية ويحتاج للعلاج.
واشار المحامي ابتلي ان الاسرى في معسكر قدوميم يعانون من سياسة التجويع وان الاطعمة المقدمة لهم متعفنة ويشتكون من نقص الملابس الداخلية والاحذية.
ومن جهة اخرى افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني مأمون الحشيم انه للمرة الثامنة على التوالي لم يسمح له بلقاء الاسير نواف اسماعيل القيسي سكان بيت لحم المعتقل في المسكوبية منذ تاريخ 15/4/2005 وذلك بقرار من المخابرات الإسرائيلية.
وقد توجه المحامي الحشيم بالتماس الى محكمة الاستئنافات العسكرية للسماح له بلقاء موكله، واعرب الحشيم عن قلقه على صحة الاسير القيسي الذي يخضع لتحقيق مكثف وبشكل غير قانوني.