الثلاثاء: 24/11/2020

الشيخ حسن يوسف: لا يجوز النظر الى تأجيل الانتخابات كونها مناكفة بين فتح وحماس

نشر بتاريخ: 05/06/2005 ( آخر تحديث: 05/06/2005 الساعة: 13:18 )
اكد الشيخ حسن يوسف احد قيادي حركة حماس في الضفة الغربية انه لا يجوز اختزال ما يجري من رفض واسع لتاجيل الانتخابات التشريعية وكانه مناكفة بين حركتي حماس وفتح .

وشدد الشيخ يوسف على ان هذه التوصيف مرفوض رفضا باتا ومناقض لحقيقة الموقف موضحا ان حماس الى جانب كافة القوى والفصائل والمؤسسات الفلسطينة المختلفة التي رات في القرار الرئاسي والسلوك الفتحاوي خاصة عبر كتلة فتح في المجلس التشريعي خروجا عن الاجماع الوطني لفلسطيني ونقضا لما تم الاتفاق عليه في حوار القاهرة منتصف اذار الماضي .

واعتبر الشيخ يوسف في بيان صادر عنه انه في هذا القرار ادارة ظهر واضحة لدعوة القوى الفلسطينية من خلال بيانها المركزي في الضفة الغربية الذي صدر قبل عدة ايام الى رفض فكرة تاجيل الانتخابت وضرورة اجراء الانتخابات في السابع عشر من الشهر المقبل تنفيذا لقررات الاجماع الوطني الفلسطيني في القاهرة .
ونفى الشيخ يوسف ان يكون لحماس دور في التاجيل مؤكدا ان الحركة رفضت بشكل قاطع كافة الاقتراحات المسربة من بعض الاطراف بهذا الخصوص وعلى ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها وعدم تجاوز التفاهم الوطني في حوار القاهرة .
ودعا الشيخ الى اعادة النظر في قرار التاجيل لما في الحسابات الفئوية الضيقة من اضرار بالمصالح والحسبات الوطنية العامة على حد قوله .