الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يوقع اتفاقية مع مؤسسة " فريدريش إيبرت" الألمانيةحول دور الإعلام بالتصدي لظاهرة التعصب

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 19:45 )
غزة- معا- وقع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اتفاقية مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، لتنفيذ مشروع حول "دور الإعلام في التصدي لظاهرة التعصب الحزبي في قطاع غزة" ويستمر لمدة ستة أشهر.

ووقعت الاتفاقية، مع مدير فريدريش إيبرت الألمانية بقطاع غزة الدكتور أسامة عنتر في مقر المؤسسة بمدينة غزة، صباح اليوم الأربعاء 30-4-2008.

وأكد رائد لافي أمين سر منتدى الإعلاميين، على أن المشروع يهدف للإجابة على تساؤلات حول التسامح والتعصب الحزبي، إلى جانب دور الإعلام في تعزيز القيم والتسامح بعامة ونبذ التعصب الحزبي بوجه خاص.

وتوقع لافي ، أن يثمر المشروع عن زيادة روح المهنية العالية في عمل المراسلين والصحفيين، وترطيب الجو السياسي عن طريق الدعوة للابتعاد عن التعصب الحزبي، وإيجاد علاقة سلمية بين الصحفيين، لإضفاء روح التعايش السلمي في المجتمع الفلسطيني وتشجيع اعلام الحوار و المصالحة .

من جانبه، أشار عنتر، إلى أن المشروع سينفذ خلال ستة أشهر عبر عقد سبعة ندوات وورش عمل تستهدف الصحفيين والمؤسسات الإعلامية العاملة في الأراضي الفلسطينية خاصة المحلية منها.

وبين عنتر، أن المشروع سيشمل أيضاً عقد لقاءات مع طلاب إعلام وخريجين جدد، ومع متخصصين ومثقفين وقانونيين وسياسيين، إلى جانب عقد مؤتمر إعلامي كبير.
وأوضح أن المشروع يشمل إعداد جملة من الملصقات والبوسترات الداعية لرفض التعصب الحزبي، ونشر قيم التسامح بين أفراد المجتمع.

وتمنى عنتر، نجاح المشروع الأول بين المنتدى والمؤسسة الألمانية في تحقيق أهدافه ونبذ التعصب والحزبية في وسائل الإعلام الفلسطينية.

يذكر أن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، انتخب مؤخراً مجلس إدارة جديد، عقب انتهاء ولاية المجلس القديم بعد عام من تشكيل المنتدى.