الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اسدود الخيرية برفح تختتم دورة تنشيطية للأطفال والطلائع

نشر بتاريخ: 03/05/2008 ( آخر تحديث: 03/05/2008 الساعة: 16:00 )
غزة- معا- نظمت جمعية اسدود الخيرية، دورة للأطفال والطلائع بعنوان الدعم النفسي والاجتماعي، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات حيث استمر النشاط لمدة اسبوعين، وقد تم تطبيق النشاط مع أكثر من 50 طفلا من فئة الطلائع من محافظة رفح.

وأفاد عبد السلام جودة رئيس الجمعية بأن هذه الدورة تأتي في إطار الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، مؤكداً أن الجمعية تولي اهتماما خاصا بالأطفال من أجل التخفيف من معاناتهم المستمرة خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها كافة أبناء قطاع غزة.

وأضاف جودة، أن الأوضاع الاستثنائية التي يعيشها أطفال فلسطين تستدعي من الجميع الاهتمام بهم, ووضع البرامج من أجل دعمهم نفسياً والتخفيف عنهم، مقدماً الشكر للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لتعاونه مع الجمعية في ظل خدمة أبناء المجتمع، داعياً الجمعيات والمؤسسات لتكثيف العمل من اجل أطفال فلسطين.

من جهتها أكدت ناهد الواوي مديرة الجمعية، أن الدورة تناولت عدة مواضيع مختلفة مثل التعبير عن المشاعر والاستغلال الجسدي والاقتصادي والتخطيط للمستقبل ومواقف العنف بالإضافة إلى حقوق الطفل تم استخدام أساليب حوار ونقاش وأنشطة حركية في شرحها للأطفال.

وأشارت الواوي إلى انه يتم ملاحظة سلوكيات الأطفال على التغلب على مشاكلهم وحلها، مؤكدة على ضرورة المتابعة الدائمة للأطفال من قبل الأهل.