الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زهري : تصريحات رايس مؤشرا لانهيار المفاوضات ودعوة الرئيس لإنتخابات"غير منطقية"

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 21:52 )
غزة -معا- قال سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة حماس إن التصريحات التي أدلت بها وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس حول مفاوضات التسوية تؤكد ان تلك المفاوضات تعاني من "موت حقيقي".

وقال ابو زهري في بيان وصل لوكالة "معا " :ان التصريحات التي أدلت بها كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية تدل على أن مفاوضات التسوية تعاني من موت حقيقي حيث أن رايس لم تضف شيئـًا جديدًا وتحدثت بعمومية وتهربت من أسئلة الصحفيين حول استمرار الاستيطان والحواجز".

واعتبر أبو زهري قول رايس بأن الوقت قد حان لإقامة دولة فلسطينية انه استمرار لما وصفها بـ"سياسة التضليل ودغدغة العواطف ورفع الشعارات فارغة المضمون التي يؤكد الواقع بطلانها وعدم مصداقيتها".

ووصف ابو زهري تصريحات الرئيس محمود عباس حول أمله بالتوصل إلى قيام دولة فلسطينية قبل نهاية العام بـ"مثابة أوهام التسوية وعدم الاستفادة من الصدمة التي مر بها الرئيس خلال زيارته الأخيرة لواشنطن".

واعتبر أبو زهري دعوة الرئيس أبو مازن لانتخابات رئاسية وتشريعية دعوة "غير منطقية لأن موعد الانتخابات الرئاسية على الأبواب وبالتالي أبو مازن ليس بحاجة للدعوة لانتخابات مبكرة وإنما هو ملزم بحكم القانون بإجراء الانتخابات الرئاسية خلال عدة أشهر، لأن مدة رئاسته تنتهي مع نهاية العام الجاري"-كما قال.

كما اعتبر ابو زهري الانتخابات التشريعية بانها شأن المجلس التشريعي لأنه سيد نفسه ولا زال في منتصف ولايته التشريعية.

واضاف "إذا كان للرئيس عباس أية ملاحظات بهذا الشأن فيمكن مناقشتها من خلال طاولة الحوار ".