الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد ناشط في كتائب الاقصى في قصف اسرائيلي لسيارة شمال غزة - والكتائب تهدد بالرد المزلزل

نشر بتاريخ: 28/10/2005 ( آخر تحديث: 28/10/2005 الساعة: 17:44 )
غزة- معا - استشهد الشاب ماجد نطط 27 عاما الناشط في كتائب شهداء الاقصى واصيب اخر بجراح بعد ان اطلقت طائرة استطلاع اسرائيلية ثلاثة صواريخ باتجاه سيارة كان يستقلها مجموعة من عناصر الكتائب في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة .

وافاد مراسلنا ان القصف استهدف سيارة "سوبارو بيضاء اللون " كان بداخلها ثلاثة من عناصر كتائب الاقصى واسفر عن استشهاد "ماجد نطط " واصابة اخر بجراح نقل على اثرها لتلقي العلاج في مشفى الشهيد كمال عدوان متوسطة فيما نجا الثالث من القصف اثر قفزه من السيارة .

وقالت مصادر اسرائيلية ان المستهدفين اطلقوا صاروخا باتجاه المناطق الاسرائيلية قبل ان تكتشفهم طائرة الاستطلاع الاسرائيلية وتطلق صواريخها باتجاههم .

وتوعدت كتائب شهداء الاقصى بالرد السريع والمزلزل على جريمة اغيتال ماجد نطط , حيث قال ابو عدي قائد الكتائب " اننا لن نصمت على الجرائم الاسرائيلية وستدفع حكومة شارون الثمن باهظا على جريمتها"

من جهتها دانت وزارة الداخلية والأمن الوطني الهجوم "الإرهابي" الذي نفذته طائرات سلاح الجو الإسرائيلي مساء اليوم, واستهدفت سيارة مدنية في مدينة بيت حانون بصواريخ جو أرض, مما أدى إلى استشهاد المواطن ماجد نطط وإصابة عدد آخر من المواطنين المارة, وإشعال حريق في مبنى مجاور لمكان الانفجار.

وحملت الوزارة في بيانها سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية والنتائج المترتبة على هذا التمادي في التصعيد العسكري ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جهتها اكدت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين "مجموعات الشهيد أيمن جودة" ان جريمة اغتيال ماجد نطط لن تمر دون رد سريع داعية في بيانها الذي تلقت معا نسخة منه جميع "المجاهدين" بالرد وبكل الوسائل على هذه الجريمة البشعة .

وكانت اسرائيل قتلت امس الخميس 7 فلسطينين بينهم ناشط في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في قصف اسرائيلي جوي لسيارة كان يستقلها مجموعة من نشطاء السرايا في مخيم جباليا شمال غزة .