الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز احرار الاسرى يستنكر تكرار مسلسل انتهاك منازل النواب والوزراء المعتقلين

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 00:06 )
بيت لحم-معا- استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام ومحاصرة منزل النائب الأسير الدكتور عزام سلهب بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية فجر الثلاثاء (6/5)، حيث عاثت فيه فساداً قبل أن تعتقل نجله وزوج ابنته.

وأفادت مصادر محلية لمركز أحرار أن قوة اسرائيلية مؤلفة من ثلاث اليات عسكرية قامت بمحاصرة منزل النائب سلهب، المعتقل، لدى سلطات الاحتلال منذ نحو ثلاثة أعوام، من جميع الجهات في تمام الساعة الواحدة منتصف الليلة الماضية ثم بدأ الجنود برشق الأبواب والنوافذ بالحجارة حتى يوقظوا من في البيت، وعندما خرج لهم النجل الأكبر نعمان قاموا بالتدقيق في هويته الشخصية، ثم اقتادوه إلى سيارة كبيرة لنقل السجناء بعدما عصبوا عينيه وربطوا يديه.

واعتبر مركز أحرار لدراسات الأسرى تكرار اقتحام منازل النواب والوزراء المعتقلين وسرقة محتويات المنزل واعتقال أولاد النواب أسلوب اخر من أساليب الاحتلال الهادفة للضغط على نواب الشعب الفلسطيني.

ويؤكد فؤاد الخفش أن هذا الأسلوب تكرر مع الكثير من النواب والوزراء أمثال النائب مروان البرغوثي الذي تم اعتقال ابنه لفترة طويلة ، كذلك مع حدث مع النائبة الدكتورة مريم صالح والوزير النائب نايف الرجوب والدكتور محمود الرمحي ، والعديد من النواب.

وطالب الخفش كافه المؤسسات بضرورة العمل الجاد لتفعيل الانتهاكات بحق 49 نائب ووزير في سجون الاحتلال مطالبا في ذات الوقت بتحرك جاد لتفعيل قضيتهم.