الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يقيم قداسا فوق أنقاض كنيسة البروة المهدومة منذ عام 48 ويؤكد على حق العودة

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 01:14 )
الجليل الأعلى-معا- قام المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بزيارة الى قرية البروة الفلسطينية المهجرة وذلك بمناسبة عيد القديس جوارجيوس شفيع كنيستها وعشية ذكرى النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 48.

ورافق المطران في زيارته عدد من الكهنة والشمامسة والمرتلين حيث ترأس سيادته قداسا في الهواء الطلق فوق أنقاض الكنيسة المنكوبة، بحضور حشد من أبناء القرى العربية المجاورة وعدد من الأجانب المتضامنين مع شعبنا.

وفي أجواء من التأثر أقيم القداس الألهي الذي في نهايته ألقى سيادة المطران كلمة مؤثرة قال فيها: "أن ما جريس هو شفيع هذه الكنيسة وهذه البلدة حيث يكرمه المسيحيون والمسلمون وقد أتينا الى هذه القرية لكي نقيم هذه الصلاة فوق هذه الأنقاض التي هي خير شاهد على نكبة شعبنا الفلسطيني".

وقال "أننا في ذكرى النكبة نؤكد عدالة القضية الفلسطينية التي يريد الأحتلال طمسها وتشويها وتغيير معالمها ونطالب بضمان حق عودة الشعب الفلسطيني الى وطنه. وبدون هذا لن يكون هنالك سلام وعدل في هذه المنطقة".

واضاف حنا "أن زيارتنا للبروة اليوم هي زيارة الى كل القرى المنكوبة وهي زيارة لكل اللاجئين والمشردين الفلسطينين الذين أقتلعوا من ديارهم عام 48. فكل التحية الى شعبنا الفلسطيني المناضل ومن على هذه الأنقاض نجدد دفاعنا وتمسكنا بحق العودة كما ونؤكد تمسكنا بكافة الثوابت الوطنية ".