الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة يحذر من أي استفزاز للجماهير الفلسطينية في يوم النكبة في اراضي الـ 48

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 16:27 )
القدس- معا- حذر النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، من أي استفزاز تبادر له مجموعات وصفها بـ "العنصرية" ضد الحشود الفلسطينية التي ستحيي يوم غد الخميس الذكرى 60 للنكبة في مسيرة حاشدة في قرية صفورية المدمرة، بتزامن مع احياء إسرائيل ذكرى قيامها الستين.

وقال النائب في بيان وصل "معا" نسخة عنه, "ان جماعات يمينية عنصرية، يؤازرها عضو الكنيست "يسرائيل حسون" من حزب أفيغدور ليبرمان، والذي كان لسنوات نائبا لرئيس جهاز الشاباك، قد دعا إلى إقامة "حفل شي لحوم" في أحراش صفورية في يوم "الاستقلال"، في خطوة استفزازية للمهرجان الذي بادرت اليه لجنة المهجرين في وطنهم ولجنة المتابعة", على حد قوله.

وحذر بركة ابن قرية صفورية المدمرة، من استفزاز كهذا مشدداً ان على الشرطة أن تمنعه, قائلاً "ولنا القدرة على صد أي استفزاز.

وأكد بركة, على برنامج احياء ذكرى النكبة سيتم كما هو مخطط له، وتحت شعار "يوم استقلالهم يوم نكبتنا"، قائلاً : "أنصح من يرد في باله استفزازنا أن يعيد حساباته، فنحن قادمون إلى صفورية قريتنا وأرضنا وبساتيننا، وهي أكبر القرى الفلسطينية المدمرة في العام 1948، ما تزال حيّة في نفوسنا، وهي حيّة بشهودها، بشرا وحجرا".